أخبار الشرقيةتقارير و تحقيقات

استغاثة أهالي كفر الحمام بالزقازيق بسبب الصرف الصحي: «بيوتنا بتغرق إلحقونا»

كفر الحمام بالزقازيق يجددون شكواهم بسبب الصرف الصحي غرقنا إلحقونا 9
تقرير| شيماء أشرف

تعتبر مياه الصرف الصحي من أنواع المياه الأكثر خطورة على الإنسان وتعرف بـ «المياه السوداء» والتي تسبب كثير من الأمراض الخطيرة نظرا لإحتوائها على كثير من البكتيريا والطفيليات والفيروسات هذا إلى جانب الكثير من المواد السامة و المعادن الثقيلة التي تستخدم في التنظيف وجود مياه الصرف الصحي يهدد صحة الإنسان بالأمراض الخطيرة كما يهدد البيئة بكارثة طبيعية وذلك ما يهدد قرية كفر الحمام فالشوارع والبيوت تغرق بمياة الصرف الصحي وتهدد حياة الأطفال وهدم البيوت .

كفر الحمام بالزقازيق يجددون شكواهم بسبب الصرف الصحي غرقنا إلحقونا 3

فقد تقدم الأهالي بعديد الشكاوى للحي ولم يصدر قرار لحل المشكلة وقال «أحد قاطني المنطقة» أنهم يعانون من مشكلة الصرف الصحي واختلاطتها بمياه الشرب ودخولها المنازل بصورة دورية وتناولت منه الكلام «إحدي السيدات الموجودين بالمنطقة» أن عمال الصرف الصحى حضروا للقرية بدل من حل المشكلة قامو بفتح البلاعة وتركوها أغرقت الشوارع وقالت «أنا كأم أخاف على أولادي من النزول للشارع حتي لايقعوا في البلاعة» وواصلت الكلام «سيدة أخرى» أن بيوتهم امتلأت بالمياه وصرخت إنجدونا وقالت إحدى «السيدات العجائز ساكني الكفر» أنها تقيم بمفردها في المنزل والمجاري تسود المنزل بأكمله وهي كبيرة في السن لا تعرف أين تذهب وإذا خرجت إلى الشارع تجده يغرق بالمياه تعود إلى المنزل تجده أيضا يغرق بالمياه .

كفر الحمام بالزقازيق يجددون شكواهم بسبب الصرف الصحي غرقنا إلحقونا 7

قال «مواطن آخر» أنه يرفع شكوته إلى وزير الصحة والمحافظ لأنهم غارقين في مياه الصرف وأشار أن الأهالي تتشاجر مع بعضها بسبب المياه وترجاهم وقال أجيرونا قبل أن تحدث جريمة قتل بين الأهالي وتناولت منه الكلام «سيده من الكفر» قالت أنهم مدفونين وأن الناس بالبيوت يرتدون أكياس في أقدامهم وتسائلت هل يوجد شارع من شوارع المسئولين يوجد فيه القليل من المياه سوف يتركها !! .

كفر الحمام بالزقازيق يجددون شكواهم بسبب الصرف الصحي غرقنا إلحقونا 8
وطالب الأهالي في النهاية من المسئولين أن يجدوا حل لتلك المشكلة وأنهم مستعدون بتقديم يد العون وذلك لأن بيوتهم في حالة يأس وأن البيوت سوف تسقط عليهم جميعا وطالبت إحدى السيدات بإغلاق المغسلة لأنها أحد أسباب كتم الصرف الصحي في البلد وأكمل بعدها أحد السكان أن البلد في خراب إنقذونا!! .

زر الذهاب إلى الأعلى