أخبار الجامعةأخبار الشرقية

اشتباكات في جامعة الزقازيق.. بعد اتهامات بتزوير الانتخابات لصالح طلاب الإخوان

544782 10150634141551752 294303356751 9457553 1865355418 n
 تسبب تراجع الدكتور محمد عبد العال، رئيس جامعة الزقازيق -الإخواني- عن وعده للطلاب المستقلين بإلغاء نتائج الانتخابات الطلابية، في نشوب اشتباكات عنيفة، بينهم وبين طلاب الإخوان، امتدت إلى كليتي التجارة والآداب.بدأت الأحداث، عقب الإعلان عنت نتيجة فوز مرشحي الإخوان في الانتخابات الطلابية، حيث نشبت مشاجرات بالشوم والأحزمة أدت إلى إصابة عدد من الطلاب وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج

.محمد العراقي، المرشح على مقعد أمين اتحاد الطلاب بجامعة الزقازيق، اتهم رئيس الجامعة بالاشتراك مع مرشحي الإخوان لتزوير الانتخابات والتي كان من دلائلها الصناديق غير الشفافة بالمخالفة للقانون، كما تمت مخالفة اللائحة الطلابية في الفرز بأن تم احتساب أي نسبة في اليوم الثاني للإعادة،

وقال عراقي، إن شباب الإخوان يمارسون أساليب الوطني المنحل من حيث البلطجة العلنية في منع الطلاب من الدخول للإدلاء بأصواتهم ووضع مناديب تابعين للجماعة على جميع الصناديق ولم يتم فتح باب الاقتراع للطلاب إلا التابعين إليهم.حسين سالم، طالب بكلية الطب، قال إنه بعد اكتشاف وقائع التزوير من قبل الإخوان، ذهب وفد من الطلاب لمقابلة رئيس الجامعة، وطلبوا منه التدخل الفوري والسريع لوقف المجزرة التي من المتوقع حدوثها في حال اعتماد النتائج، ووعد رئيس الجامعة بإلغاء النتيجة، إلا أن عبد العال تراجع عن قراره بإلغاء النتيجة واعتماد النتيجة المزورة، وذلك رغم قيام جميع أعضاء اللجنة العليا للانتخابات الطلابية بالتوقيع على قرار بوقف الانتخابات بسبب التزوير

المصدر : الدستور الأصلي 

‫2 تعليقات

  1. كلام فارغ من عيال صيعة بتشرب بانجو براعية امن الدولة السابق قالولهم تعالوا نبوظ الانتخابات الطلابية بالعافية وبعدين مين قالكم أن الدكتور عبدالعال من الاخوان بطلوا افتراء بقه دا مجرد تحالف انتخابي وروحوا بصوا عليه تلاقوا السيجارة فى ايده!! والقميص مفتوح عادي راجل سبورت… كفاية تصنفوا الناس على مزاجكم جتكوا القرف..

  2. سرقة علمية ومخالفة صريحة وواضحة للاعراف الأكاديمية بمجلة «دراسات تربوية ونفسية» التابعة لكلية التربية بجامعة الزقازيق المصرية.
    تردد في الآونة الاخيرة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حدوث اخطاء عديدة ارتكبتها لجان الترقيات، تتمثل في «كروتة اكاديمية» وسرقة علمية لترقية أحد اعضاء هيئة التدريس في إحدى كليات الهيئة.
    وذكرت مصادر مطلعة في الهيئة لـ«الجريدة» ان هناك عضوين قاما بنقل واقتباس توصيات البحث المنشور في مجلة محكمة في عام 2004 لدكتور سعودي، دون ذكر المصدر وتوثيقه، مما يتضح معه أن المعلومات منسوبة إليهما، وتم نشره في عام 2011.
    وأضافت المصادر أنه من المفترض أن يتم الخروج من البحث العلمي بتوصيات بناء على الدراسة، وما ستضيفه إلى الميدان العلمي، طبقا للبحث، ومقارنتها بالدراسات السابقة لا باقتباس توصيات لبحوث منشورة.
    وكشفت أن احد أعضاء الهيئة الاستشارية للمجلة المحكمة، المنشور فيها البحث، نسب إليه درجة «استاذ دكتور» رغم عدم حصوله عليها، مما يعد مخالفة واضحة وصريحة للاعراف الأكاديمية، كاشفة أن المجلة هي «دراسات تربوية ونفسية» تابعة لكلية التربية بجامعة الزقازيق المصرية.
    وذكرت أنها ستقدم هذه البيانات والمستندات الى لجنة الترقيات في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ومجلس إدارة الهيئة، مبينة أنه في حال عدم اتخاذ اي إجراءات مناسبة ضد العضوين، فإنها ستتجه إلى اللجنة التعليمية في مجلس الامة.

زر الذهاب إلى الأعلى