أخبار الجامعة

اعتصام طلاب أصول الدين بالزقازيق لتعسف إدارة الكلية

10435153911j37odqh

سادت حالة من الاستياء والغضب الشديد بين طلاب كلية أصول الدين والدعوة بجامعة الازهر فرع الزقازيق وذلك بسبب التضييق من إدارة الكلية على الطلاب المتقدمين لانتخابات اتحاد الكلية.

يقول أحد الطلاب إنه تم الاتفاق علي الترشح لانتخابات الاتحاد في وجود اللائحة القديمة دون تعديل مما جعل الطلاب المتقدمين للترشح يجدون صعوبات شاقة فى تقديم استمارة الترشح من خلال بعض الشروط التعسفية والوهمية مثل دفع المصاريف لجميع السنوات السابقة وكذلك وجود شرط تعجيزى وهو ممارسة نشاط سابق سواء لطلاب الفرقة الأولى أو باقى الفرق بالكلية.
وتطور الوضع بين الطلاب والإدارة من خلال تصعيد من كلا الجانبين فبدأت رعاية الشباب وشئون الطلاب برفض استلام الاستمارة إلا بوجود الشروط السابقة.
وأضاف أن الطلاب قاموا بعمل اعتصام أمام مكتب رعاية الشباب فلم تهتم بهم ولم تلق لهم بالاً فصعد الطلاب اعتصامهم ليصل أمام مكتب عميد الكلية الذى لم يكن قد حضر بعد، لكن بعد وصوله تقدم الطلاب لمقابلته وتم عرض المطالب عليه وتم رفضها فاعتصم الطلاب داخل مكتب عميد الكلية حتى يتم تحقيق مطالبهم المشروعة واستلام أوراق الترشح من الطلاب، وقبل نهاية الموعد المحدد تم الاتفاق علي حلول ترضى الطرفين وتمت الاستجابة لبعض المطالب التي تحقق للطلاب الترشح للاتحاد.

المصدر | بوابة الوفد

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى