أخبار الشرقيةتقارير و تحقيقاتسلايد

افتتاح غرفة طوارئ أطفال بمستشفى الزقازيق العام بالجهود الذاتية

 

غرفة طوارئ أطفال بمستشفى الزقازيق العام بالجهود الذاتية 120

تقرير | أحمد سمير ، جهاد عبدالله

افتتحت اليوم مستشفي الزقازيق العام غرفة لطوارئ الأطفال، بحضور الدكتور «حسين حافظ» رئيس قسم الأطفال بالمستشفى، والدكتور«أحمد سلامة» نائباً عن مدير المستشفى، والدكتورة «أمال حسين» وتحت إشراف الدكتورة «سارة إبراهيم» أخصائيات الأطفال بالمستشفي، وذلك بالجهود الذاتية لحماية أطفال المدينة من الأزمات الصحية الطارئة.

ومن جانبها قالت الدكتورة «سارة إبراهيم» صاحبة الفكرة: أن الهدف من إنشاء هذه الغرفة هي مساعدة الأطفال المرضى، واستقبالهم في الحالات الطارئة ونقلهم للغرف الأخرى من المستشفي إذا لزم الأمر، موضحة أن الطفل كان يواجه صعوبة في الحصول علي مكان للعلاج، وأحياناً كان يتم نقله لمستشفي أخرى، مؤكدة: بعد توفير هذه الغرفة سيتم بها استقبال الحلات الطارئة من الأطفال، وبشكل مؤقت إلي أن يتم نقله للمكان المخصص للعلاج إن لم تتحسن حالته.

وأضافت: أنها واجهت العديد من الصعوبات المادية، ولكنها استطاعت التغلب عليها بفضل جهود أهل الخير، وذلك بعد عرض فكرة المشروع على «الفيس بوك» لمناشدة المتبرعين للمساندة، كما أن العديد من الأطباء والعاملين بالمستشفي أيضاً تبرعوا بجزء كبير من تكلفة المشروع من رواتبهم الخاصة.

واستكملت: أن الغرفة مزودة بجهاز «مونيتور» لقياس النبض والأكسجين ورسم القلب، وجهاز «أنفيوجن بامب» لتنظيم معدل ضخ المحاليل، وجهاز «شفاط الإفرازات»، وجهاز «منظار حنجري».

وتابعت الدكتورة «أمال حسين»: أن القسم يحتاج لمزيد من الأجهزة والمستلزمات الطبية تحسباً لحالات طوارئ الأطفال، وذلك سيتم من خلال جمع المزيد من التبرعات من المواطنين وكل وطني مصري يحب أرض وطنه.

واستطردت قائلة: أن الغرفة مزودة بلوح أسترشادية، لتوجيه الطبيب المعالج لكيفية التعامل مع تلك الحالات الطارئة الحرجة من الأطفال والتي تحتاج لمعاملة خاصة في بعض الأحيان.

 

غرفة طوارئ أطفال بمستشفى الزقازيق العام بالجهود الذاتية 78
غرفة طوارئ أطفال بمستشفى الزقازيق العام بالجهود الذاتية 2
غرفة طوارئ أطفال بمستشفى الزقازيق العام بالجهود الذاتية

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى