أخبار الشرقيةسلايد

افتتاح وحدة غسيل كلوي جديدة بمستشفى ديرب نجم المركزي

 
وحدة غسيل كلوي جديدة بمستشفى ديرب نجم المركزي6

كتب | أحمد سمير

قام الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية، يرافقه الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، صباح اليوم الأربعاء، بافتتاح وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب المركزي.
 
حيث قام الدكتور« ممدوح غراب» بجولة تفقدية داخل الوحدة، وتأكد على انتظام العمل بمحطة معالجة المياه، كما تفقد أقسام الوحدة واستمع لمطالب المرضى وتأكد على تقديم أفضل خدمة طبية لهم، كما شدد على الفريق المشرف على الوحدة بضرورة توخي الحذر لعدم تكرار كارثة مرضى الغسيل الكلوي مرة أخرى.
 
وأشاد غراب بمجهود مديرية الصحة بالشرقية في سرعة افتتاح الوحدة الجديدة بديرب نجم لرفع المعاناة عن المرضى، الذين تم توزيعهم على الوحدات الأخرى بمستشفيات المراكز المجاورة لديرب نجم بعد قرار غلق وحدة الكلى القديمة، كما وجه الشكر للمجتمع المدني على حرصه للتبرع بعدد من ماكينات الغسيل الكلوي للوحدة، مشيرا لأهمية المشاركة المجتمعية في مساندة الدولة في تخطي العديد من الأزمات.
 
وقال الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية: أن الوحدة تعمل بطاقة ٢٦ ماكينة غسيل كلوي بتكلفة ٦ مليون جنيه، مقسمة ل ٢٠ ماكينة تبرع من المجتمع المدني، وعدد ٦ ماكينات من وزارة الصحة.
 
وأكد مسعود أن مديرية الصحة بالشرقية تحرص على عدم تكرار كارثة مرضى الغسيل الكلوي بديرب نجم، مشيرا إلى إن التحقيقات جارية من قبل النيابة العامة لكشف المتسبب بالواقعة.
 
 

هذا وقد أمرت النيابة العامة بغلق وحدة الغسيل الكلوي القديمة بمستشفى ديرب نجم المركزي، بعد كارثة هزت الشارع الشرقاوي لوفاة 5 مرضى وإصابة 15 أثناء خضوعهم لجلسة الغسيل الكلوي.

369
2154

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى