علوم و تكنولوجيا

اكتشف سرقة بياناتك من فيسبوك بهذه الطريقة

اكتشف سرقة بياناتك من فيسبوك بهذه الطريقة
اكتشف سرقة بياناتك من فيسبوك بهذه الطريقة

كتب | شادي زعبل

تعرضت شركة فيس بوك الآونة الأخيرة للعديد من الاختراقات والمشاكل مما أدى إلى اعتذارها لعملائها حيث تسببت تلك الاختراقات في الخسار العديدة التي تعرض لها مارك مالك الشركة.

وقال صحيفة إندبندينت البريطانية أن هناك خطوة يمكنك من خلالها معرفة سرقة بيانات الفيس بوك الخاص بك.

أول شيء تفعله بعد تسجيل الدخول إلى حسابك هو الانتقال إلى صفحة مركز المساعدة، ثم قم بالتمرير لأسفل، يجب أن تجد واحدة من عدة رسائل محتملة، في حالة إذا كنت من بين الأشخاص المتضررين، ستجد رسالة تتضمن المعلومات التي تم الوصول إليها .

فحوالي 15 مليون شخص تم الوصول إلى أسماء وعناوين بريد إلكتروني وأرقام هواتف خاصة بهم، وهناك 14 مليون شخص آخر تم تسريب معلومات عن مسقط الرأس والمدينة الحالية والدين والحالة الاجتماعية.

كما تم الوصول إلى آخر 10 أماكن قمت بتسجيل الدخول منها، و 15 عملية بحث حديثة على Facebook، بينما كان هناك مليون مستخدم أكثر حظًا فعندما تم اختراق حساباتهم لم يتمكن الهاكر من الوصول إلى أية معلومات أو بيانات عنهم .

أما عن الأشخاص الذين نجوا بحساباتهم من عمليات القرصنة الأخيرة، سيجدون رسالة في مركز المساعدة تخبره بعدم اختراق تفاصيل حسابه، بالإضافة إلى توضيح عن أنواع المعلومات التي يمكن للمهاجمين الوصول إليها.

وكانت شركة الفيسبوك قد أوضحت أمس الجمعة إلى أنه لم يتمكن المتسللون من الوصول إلى معلومات أكثر حساسية مثل كلمات المرور أو التفاصيل المالية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى