أخبار الشرقية

الأحزاب توافق على القائمة الموحدة فى الانتخابات البرلمانية

إبراهيم نوراه المتحدث الرسمى لحزب الجبهة الديمقراطية
 

وافقت أحزاب المعارضة على الاقتراح المقدم من جماعة الإخوان المسلمين حول خوض الانتخابات بالقائمة الموحدة خاصة فى ظل الظروف التى تعانى منه البلاد حاليا، ومن ناحية أخرى رأى البعض أن المشاركة فى الانتخابات بهذه القائمة فرصة للقضاء على بقية الحزب الوطنى.

قال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل، إن اقتراح الإخوان المسلمين حول خوض الانتخابات بالقائمة الموحدة يعد إنقاذا للوطن خاصة فى الظروف الحالية موضحا أن المناخ السياسى فى خطر و يجب إنقاذه من كل الطوائف السياسية وطالب الشهابى بتوزيع المقاعد بشكل عادل ومنح الأحزاب الجديدة تكافؤ الفرص فى توزيع المقاعد من أجل مصالحة مصر العليا.

وقال حلمى سالم رئيس حزب الأحرار، إنه يؤيد فتح حوار مع أى كيانات سياسية و لكن الحزب سوف يرى أولا الرؤية المقترحة من قبل الإخوان ثم يعلن موقفه.

فيما رأى صلاح الصايغ عضو الهئية العليا بحزب الوفد، إن المشاركة فى الانتخابات البرلمانية بالقائمة الموحدة فى ظل الظروف القائمة فرصة كبيرة لحزب الوفد فى الحصول على نسبة مقاعد كبيرة سوف تتجاوز 60 مقعدا.

وأضاف الصايغ أن خوض الانتخابات بهذه القائمة وتحالف القوى السياسية سوف تؤدى لاستبعاد العناصر الفاسدة عن خوض الانتخابات.

وأكد محمد أبو العلا نائب الحزب الناصرى أن الحزب يوافق مبدئيا و لكن بعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية يوم 19 مارس الحالى سوف تتضح الرؤية أكثر، مشيرا إلى أن الحزب لن يتخذ أى قرار بشان خوض الانتخابات قبل إجراء الاستفتاء.

وقال إبراهيم نوراه المتحدث الرسمى لحزب الجبهة الديمقراطية، إن الحزب يؤيد فكرة أى حوار من حيث المبدأ من اجل ضمانة انتقال أمناء للسلطة. وأضاف أنه يجب على القوى السياسية فتح حوار سريع للضغط على تعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية.

عن اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى