أخبار الجامعةسلايد

الأربعاء..٧ حالات نادرة أمام المؤتمر الدولي لقسم الأمراض الصدرية بجامعة الزقازيق

عبد الحكيم نور الدين (3)

كتبت | سمر فريد

تنطلق بعد غد فاعليات المؤتمر الدولي السنوي لقسم الأمراض الصدرية بطب الزقازيق التي تستمر علي مدي أربعة أيام في الفتره من ٧-١٠ أكتوبر ٢٠١٥ ،  تتضمن ١٣ جلسة علمية يتم خلال مناقشة ٢١ بحث و٧ حالات نادره،والمؤتمر بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمراض الصدر والتدرن.

 
وذلك تحت رعاية القائم بأعمال رئيس الجامعة “عبدالحكيم نور الدين” ، وعميد كلية الطب”يحيي زكريا” ، و رئاسة شرف المؤتمر” محمد عوضةتاج الدين “وزير الصحة الأسبق، و رئيس قسم الصدر “مصطفي ابراهيم رجب” .
وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية لأمرض الصدر والتدرن الخبراء والمتخصصين من الجامعات ومستشفيات الصدر والمركز القومي لمكافحهوالدرن والمستشفيات العسكرية ووزارة الصحة ، وذلك لمناقشة موضوعات متنوعه حول الجديد في الطرق التشخيصية السريعة لميكروب الدرن والمناظير الشعبية والصدرية التداخليه والتشخيصية والعلاجية ، والجديد في أنفلونزا الطيور والخنازير والربو والسدة الرئويه والرعاية المركزة الصدرية.
 
وصرح رئيس المؤتمر “رمضان نافع”أن المؤتمر أن الجلسة الافتتاحية سوف تبداء في التاسعة صباحا بالمركز العلمي بمبني الجراحة الجديد ويستكمل المؤتمر فعالياته بفندق هيلنان فلسطين بالإسكندرية.
 
وأضاف أنه سوف يعرض خلال المؤتمر ٧حالات نادرة من سبع جامعات منها حالة نادرة عن التلفيات النادره في أمراض المناعة من جامعه الزقازيق ، وحالة عن أستخراج جسم غريب من الرئه بأستخدام الجديد في المناظير الرئويه من جامعة عين شمس ، وحاله درن مصاحب لمرضي مناعية ومقوم للعلاج من جامعه بنها ، إضافه الي اربع حالات أخري .

 

زر الذهاب إلى الأعلى