أخبار العالمسلايد

الأرصاد الجوية تعلن طقس الخميس وتوجه نصائح للمواطنين

الأرصاد الجوية
حرارة الشمس

كتب | شادي زعبل

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لطقس غداً الخميس بعد تسائلات المواطنين عن الموجة الحارة التي تضرب البلاد .

حيث توقعت الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل نسبياً على أنحاء البلاد فيما أعلنت درجات الحرارة المتوقعة على مدن مصر غداً الخميس .

وقالت الأرصاد الجوية أنه سيسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار رطب على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد، وتنشط الرياح الشمالية الغربية على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وجنوب البلاد تكون مثيره للرمال والأتربة على بعض المناطق.

اقرأ أيضاً: الأرصاد الجوية تعلن موعد انخفاض درجات الحرارة

كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتكون حالة البحر المتوسط خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، والبحر الأحمر مضطرب وارتفاع الموج من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة الصغرى والعظمى، فتكون القاهرة «25- 37»، إسكندرية «25 – 31»، قنا «27 – 41»، الأقصر «27– 42»، أسوان «28 – 42».

كما قالت الدكتورة إيمان شاكر، خبيرة الأرصاد الجوية، إن الطقس يشهد حالة من الاستقرار، فدرجات الحرارة حول معدلها الطبيعي، وإن ارتفعت يكون الارتفاع بنحو درجة واحدة.

وأشارت إلى أنه يسود طقس حار نهارا بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة، محذرة من وجود شبورة مائية على الطرق السريعة.

وناشدت المواطنين عدم التواجد بصورة مباشرة تحت أشعة الشمس خلال الفترة من الظهيرة إلى العصر، مع ارتداء غطاء للرأس، وتناول كميات كبيرة من المياه والعصائر.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى