أخبار العالم

الأرصاد الجوية تحذر من طقس الأحد 30 يونيو

الطقس
حرارة الشمس

كتب | أحمد الدويري

مازالت ارتفاع درجات الحرارة في مصر، والرطوبة تزيد يومًا تلو الآخرن حيث تعرض مصر خلال الفترات الماضية لموجة شديدة الحرارة.

وبخصوص طقس الأحد 30 يونيو، يتوقع خبراء الأرصاد الجوية،أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، حارعلى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلا.

وحذرت الأرصاد من الشبورة، حيث تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد.

اقرأ أيضًا الأرصاد تكشف موعد تحسن حالة الطقس

وتنشط الرياح الشمالية الغربية على مناطق متفرقة تكون مثيرة للرمال والاتربة على جنوب سيناء وشمال الصعيد كما تنشط على غرب البحر المتوسط وعلى خليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتكون حالة البحر المتوسط معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، والبحر الأحمر معتدل وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة الصغرى والعظمي فتكون القاهرة «25- 35»، إسكندرية «25 – 31»، قنا «28 – 39»، الأقصر «29– 39»، أسوان «30 – 41».

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى