أخبار العالمسلايد

الأرصاد الجوية تعلن موعد انتهاء التقلبات الجوية

 

كتب | أحمد الدويري

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الجمعة، حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية ليصبح الطقس معتدلًا على شمال البلاد حتى الوجه البحري والقاهرة مائل للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلا.

وأوضح أن هناك فرصا لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الجمعة والسبت، مصحوبة بسحب منخفضة ومتوسطة بجانب نشاط للرياح على جنوب سيناء والبحر الأحمر وخليج السويس ما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة الجوية.

وأضاف أن درجات الحرارة العظمى والصغرى على مناطق السواحل الشمالية الغربية تتراوح بين 20 – 14 والسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء بين 21 – 12، كما تتراوح الحرارة على الوجه البحري والقاهرة بين 24 – 13، وتتراوح على شمال الصعيد بين 28 – 14 وعلى جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين بين 31 – 17.

ونوه رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن التقلبات الجوية في فصل الربيع تنتهي مع قدوم شهر مايو المقبل وعلى المواطنين الحذر من هذه التغييرات السريعة في حالة الجو حتى نهاية الشهر الجاري نظرا لأن فصل الربيع “غدار” ويتسم بالتقلبات السريعة في اليوم الواحد.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى