أخبار العالم

الأرصاد: الطقس سيتغير خلال ساعات

الشرقية ارصاد (4)

قال «وحيد سعودي» المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد، إن هناك استمرار لتكاثر السحب على السواحل الشمالية ليسود طقس بارد شمالاً حتى القاهرة مائل للبرودة جنوبا ًنهاراً شديد البرودة ليلاً على جميع الأنحاء يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحًا على السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة.

وأضاف «سعودي» في بيان صحفي له اليوم الإثنين، أن هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على الوجة البحري والقاهرة، ومتوسطة الشدة على السواحل الشمالية، بسبب ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح معتدلة تنشط على البحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وتابع، خلال الساعات القادمة سيكون هناك ظهور نسبي لأشعة الشمس، مشيراً إلى أن هناك ارتفاع في الأمواج في البحر الأبيض المتوسط تتراوح ما بين متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين ومترين ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية.

وتوقع «سعودي» درجات الحرارة اليوم على الوجه البحري والقاهرة 15/9، وعلى الاسكندرية 15/11، مطروح 14/11 العريش 17/8، الغردقة 18/12، شرم الشيخ 19/11، رفح 16/7، اسوان 19/8، الاقصر 19/10 درجة مئوية.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى