أخبار العالم

الأرصاد: انكسار الموجة الحارة الأربعاء المقبل

بالفيديوالأرصاد انكسار الموجة الحارة الأربعاء المقبل

قال أحمد فاروق مدير مركز التحاليل الجوية،إن المؤثر الأساسي على الطقس خلال هذه الفترة من السنة هي ارتفاع نسب الرطوبة في الطقس.

مُشيرًا إلى أن درجات الحرارة تتراوح ما بين القليلة والمتوسطة،متوقعًا ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة حيث تسجل القاهرة اليوم 37 درجة، وغدًا 38، مُشيرًا إلى أن القاهرة أمس سجلت 35 درجة.

وتوقع “فاروق”،خلال مداخلة لبرنامج “صباحك عندنا” المذاع على فضائية “المحور” اليوم الاثنين، انكسار الموجة الحارة الأربعاء المقبل، لتسجل الحرارة 36 درجة.

وأشار “مدير مركز التحاليل الجوية”،إلى أن يسود اليوم طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية حيث تتراوح الدرجات ما بين 31 إلى 33 درجة، ويسود طقس مائل للحرارة رطب على الوجة البحري والقاهرة، حيث تتراوح الدرجات ما بين 37 إلى 38 درجة مئوية، وتترواح ما بين 37 إلى 39 على شمال الصعيد، بينما تترواح درجات الحرارة على جنوب الصعيد ما بين 41 إلى 44 درجة مئوية حيث يسود طقس شديد الحرارة جاف.

وأكد أنه لا ظواهر جوية مؤثرة على الحالة الجوية،سوى الشبورة المائية الخفيفة على السواحل ومدن القناة والوجه والقاهرة، مُشيرًا إلى وجود نشاط طفيف للرياح غير مؤثر على حالة البحرين أو حركة الملاحة والصعيد.

زر الذهاب إلى الأعلى