أخبار العالم

الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الجمعة

الأرصاد توجه نصائح عاجلة للمواطنين عن طقس الجمعة
الزقازيق

كتبت | هدير هشام

كشف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور «أحمد عبد العال» عن طقس اليوم الجمعة، بأن هناك استقرارًا في الأحوال الجوية حتى بداية الأسبوع القادم، لافتًا إلى أن الطقس ربيعي معتدل على جميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور «أحمد عبد العال» خلال لقائه عبر قناة إكسترا نيوز، اليوم الخميس، يأن هناك شبورة مائية في الصباح الباكر على الطرق خاصاً المناطق القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية.

واستكمل رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن الطقس مازال شديد البرودة ليلًا، وننصح المواطنين بعدم التخفيف في الملابس بسبب تغير درجات الحرارة.

وأوضح الدكتور «أحمد عبد العال» أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري بدايةً من السبت المقبل.

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس الجمعة، لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا.

لافتًا إلى أن الرؤية صباحًا ستقل بسبب الشبورة المائية على شمال البلاد حتى القاهرة، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية جنوبية شرقية، أما عن حالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح شمالية غربية.

شديد البرودة..الأرصاد تكشف عن طقس محافظة الشرقية

وأعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتهم للطقس أمس ، بأن يسود البلاد طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحري والقاهرة مائل للحرارة جنوبًا في النهار شديد البرودة ليلًا.

وأوضحت هيئة الارصاد بأن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد حتى القاهرة، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وسيناء.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية، وحالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه من يتراوح من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية جنوبية شرقية.

أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر:

الصغرى و العظمى

القاهرة 15 26

الزقازيق 12 26

شبين الكوم 14 25

طنطا 13 24

دمنهور 11 21

الإسكندرية 09 20

بلطيم 11 20

زر الذهاب إلى الأعلى