أخبار العالم

الأرصاد تحذر: انخفاض الحرارة 12 درجة الاثنين المقبل

كتب | أحمد الدويري

قال الدكتور «إبراهيم عط،» رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة الطقس اليوم السبت تشهد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية، تصل إلى 34 على القاهرة، و35 على جنوب وشمال الصعيد خلال فترات النهار.

وأضاف عطا أن الموجة الحارة تستمر اليوم السبت فقط، على أن تبدأ درجات الحرارة في التراجع لتعود إلى معدلاتها الطبيعية بداية من الأحد، ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد.

وتابع: ستنخفض درجات الحرارة غدًا الأحد على القاهرة بشكل ملحوظ أيضًا يصل لـ8 درجات لتسجل 27 درجة في فترات النهار، ثم تنخفض مرة أخرى لتسجل 22 درجة مئوية يوم الاثنين، لتعود إلى معدلاتها الطبيعية في هذا التوقيت من العام، بينما سيظل جنوب البلاد مائل للحرارة في ساعات النهار بمتوسط درجة حرارة يصل إلى 33 درجة.

وأكد عطا: تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا خلال اليومين المقبلين، كما أن الرياح أغلبها جنوبية غربية، تنشط على مناطق من غرب وجنوب البلاد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق المكشوفة، وانخفاض الحرارة لن يشمل مناطق جنوب الصعيد، وستظل درجة الحرارة بها في حدود 34 درجة لتأثرها بموسم السودان الموسمي.

وحذر شاهين قائدي المركبات على الطرق السريعة، مطالبا منهم القيادة بهدوء على الطرق لأنه مع ارتفاع درجات الحرارة ستشهد بعض المحافظات نشاطًا في الرياح وستقل معها الرؤية الأفقية.​

طقس الأحد 14 أبريل  2019

وكانت قد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن طقس الأحد 14 أبريل 2019 ، وحذرت الهيئة من انخفاض في درجات الحرارة عن طقس السبت 13 أبريل.

حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يصل لـ 6 درجات، على شمال البلاد ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدًا، القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 18 درجة، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 19 درجة، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 20 درجة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى