توك شو

الأرصاد تحذر سكان هذه المناطق.. أمطار رعدية وبرودة شديدة

الأرصاد تحذر سكان هذه المناطق
الأرصاد تحذر سكان هذه المناطق

قال الدكتور وحيد سعودي، خبير الأرصاد الجوية، إنه اعتبارًا من فجر الأربعاء وحتى صباح الخميس، سوف تقع البلاد تحت تاثير حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مفادها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يصل لنحو 5 درجات.

وأضاف سعودي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج حضرة المواطن على فضائية الحدث اليوم، مساء الثلاثاء، أننا سنشهد طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا يصل لحد الصقيع على محافظات شمال الصعيد والوادي الجديد ووسط سيناء، أي أن درجة الحرارة أقل من 5 درجات.

وتابع، أننا سنشهد نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة غدًا، لكنها لن تصل لحد العاصمفة، لكنها تؤثر على حركة الملاحة البحرية بالبحرين الاحمر والمتوسط، وهناك فرص لسقوط أمطار رعدية وغزيرة على المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط سواء في سيدي براني والسلوم ومطروح والإسكندرية، وشمال سينار ورفح المصرية والعريش، وهناك احتمال لسقوط أمطال خفيفة لمتوسطة الشدة على القاهرة والوجه البحري بعد ظهر الغد، متوقعًا أن نشهد تحسن في الأحوال الجوية اعتبارًا من الخميس المقبل.

هذا وأكد الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، استمرار حالة عدم استقرار الأحوال الجوية اليوم وغدا متمثلة فى نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة وتصل إلى حد العاصفة فى الأماكن المكشوفة والصحراوية.

وتوقع رئيس هيئة الأرصاد الجوية، فى مداخلة تليفزيونية، سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة، مشيرًا إلى بدء تحسن الأحوال الجوية بدءًا من الخميس المقبل.

وعن سبب الرياح المثيرة للرمال والاتربة، قال إن مرور مرتفع سيبيريا على الصحراء الغربية تسبب فى إثارة الرمال والأتربة لكنه أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة نوعا ما، لأن مرتفعات سيبريا تكون شديدة البرودة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى