أخبار العالم

الأرصاد تحذر من ظاهرة خطيرة تضرب المحافظات

الطقس الحار
الطقس الحار

كتبت  |هدير هشام

كشف الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد عن حالة الطقس خلال الأيام الجارية.

وعن الطقس في شهر أغسطس 2019 قال رئيس هيئة الأرصاد الجوية إن نسبة الرطوبة تتزايد خاصة على شمال البلاد، وعلى السواحل الشمالية تصل إلى 60%، والقاهرة والوجه البحري 80%.

والارتفاع الشديد في نسب الرطوبة يصاحبه شبورة مائية في الصباح الباكر على الطرق المؤدية للسواحل الشمالية ومحافظات وجه قبلي ومدن القناة، وعلى قائدي السيارات توخي الحذر من الظاهرة الخطيرة في الصباح الشبورة وضرورة اتباع تعليمات الإدارة العامة للمرور.

اقرأ أيضًا الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من الطقس

ووفقًا لما قاله شاهين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباحك مصري، المذاع عبر فضائية mbc مصر، بأن الأجواء ستشهد في الشواطئ حالة من الاستقرار ومهيأة تمامًا للمصطافين، فضلًا عن أن الأنشطة البحرية معتدلة تمامًا في البحرين الأبيض المتوسط والأحمر.

ولكن حذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية قائدي السيارات بتوخي الحذر في الساعات الباكرة من صباح اليوم،  فضلًا عن اجتناب أشعة الشمس خلال فترة الظهيرة وعدم التعرض لها بشكل مباشر خلال هذا الوقت حفاظًا على سلامة المواطنين.

وللمصطافين اجتناب أوقات الظهيرة وعدم التوجه للشواطئ لعدم تعرض الجسم لأشعة الشمس بشكل مباشر مما يؤدي إلى الإصابة بضربة شمس.

كما تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الغربية ومناطق من جنوب البلاد وجنوب سيناء، كما تنشط على البحر الأحمر.

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

زر الذهاب إلى الأعلى