أخبار العالم

الأرصاد تعلن عن سقوط أمطار خلال 48 ساعة على هذه المناطق

\

الأرصاد تعلن عن سقوط أمطار خلال 48 ساعة على هذه المناطق
الأرصاد الجوية

كتبت | هدير هشام

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس بأن يسود البلاد انخفاض في درجات الحرارة بدءاً من غدًا الثلاثاء، ليسود الطقس لطيف على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد نهارًا.

وأوضحت الهيئة في بيان عبر موقعها الرسمي اليوم الاثنين، أن الطقس شديد البرودة ليلًا، كما تقل الرؤية الأفقية في الشبورة المائية صباحًا، وأشارت الهيئة أن غدًا ستظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على مناطق جنوب البلاد، وتنشط الرياح شمالًا.

وأشارت الأرصاد عن طقس يوم الأربعاء  بأن انخفاض الحرارة يستمر، ليسود طقس معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارًا بارد ليلًا على جميع الأنحاء.

وأوضحت الهيئة أن الرؤية الأفقية تقل في الشبورة المائية صباحًا، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسط شمالًا، وتنشط الرياح على جنوب سيناء والبحر الأحمر وخليج السويس، ما يؤدي لاضطراب الملاحة.

الأرصاد تكشف للمواطنين موعد ارتداء الملابس الصيفية

ومن جانبه وجه الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية رسالة للمواطنين، بشان ارتداء الملابس الصيفية وتخفيف الملابس، معبراً، أنه حان وقت تخفيف الملابس نهارا نقدر نقول إننا ممكن نخفف الملابس في النهار.

وقال أن درجات الحرارة انخفت اليوم عن درجة حرارة أمس ولكنه انخفاض غير ملحوظ لأن المعدل درجة واحدة فقط.

ووضح أن الطقس مائل للحرارة على شمال البلاد ولكنه شديد الحرارة على الجنوب نهارا، مائل للبرودة ليلا، وأن هناك شبورة مائية في الصباح الباكر .

وأضاف أن هناك بعض السحب المنخفضة والمتوسطة على جنوب البلاد، مصحوبة بأمطار خفيفة جدا على جنوب البلاد، محذراً السائقين من السرعة في بداية اليوم.

وأشار عبدالعال إلى أن درجات الحرارة لن تنخفض مرة أخرى انخفاضا شتويا، حيث تنخفض درجات الحرارة نهاية الأسبوع لتصل لـ25 و 26 درجة حول المعدل.

وأكد عبدالعال على أن التنسيق بين هيئة الأرصاد الجوية تام وكامل بين المحافظات والوزرات والهيئات التي يرتبط عملها بالإدارة العامة للمرور.

وعن حركة البحر المتوسط فهى خفيفة إلى معتدلة، ويتراوح ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، بينما حركة البحر الأحمر معتدلة، ويصل ارتفاع الموج به إلى مترين.

كما تكثر السحب المنخفضة والمتوسطة، ويصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من جنوب البلاد، والرياح أغلبها غربية معتدلة تنشط أقصى الغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى