أخبار العالم

الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجه الحارة

 

الطقس الحار
الطقس الحار

كتب | أحمد الدويري

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إننا مازلنا في فصل الصيف، ومن ثم فإن ارتفاع نسبة الرطوبة ودرجات الحرارة أمر طبيعي.

ونوة عبد العال خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية المذاع عبر فضائية إم بي سي مصر مساء السبت، عن موعد انتهاء الموجه الحارة ،مؤكدا أنه اعتبارًا من نهاية الأسبوع ستتحسن درجات الحرارة.

اقرأ أيضًا الأرصاد تعلن تفاصيل الموجة الأكثر سخونة هذا الأسبوع

وكان قد كشف مدير مركز التحاليل الأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين، إن حالة الطقس في الأسبوع الجاري ستكون أعلى من المعدل الطبيعي بحوالي درجتين.

حيث تتراوح درجات الحرارة على القاهرة من 36 وحتى 37 درجة، وعلى مناطق الصعيد من 38 وحتى 42 درجة.

وأضاف شاهين قائلًا: هنشعر بحارة رطبة تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، ولكنها ليست مثل الموجة التي سبقت عيد الأضحى، وكانت درجات الحرارة على القاهرة تتجاوز الـ40 درجة.

وتابع مدير مركز تحاليل الأرصاد الجوية بأن نسبة الرطوبة ستكون مرتفعة وستتراوح بين 80 إلى 85% بالقاهرة، و95% على السواحل الشمالية، ما يذيد من الإحساس بدرجات الحرارة.

وأكد مدير مركز التحاليل بالأرصاد الجوية أن الشبورة المائية أكثر الظواهر الجوية تاثيرًا، تكون كثيفة على المناطق القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية، ومتوسطة على معظم الأنحاء.

 

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى