أخبار العالم

الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة

 

الأرصاد
الأرصاد

 

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن الموجة «شديدة الحرارة» التى تعرضت لها البلاد منذ بداية شهر رمضان ستنكسر كلياً اليوم على شمال البلاد بقيم تتراوح بين 3 و4 درجات، على أن توالى درجات الحرارة انخفاضها غداً لتعود إلى المعدل الطبيعى لها بدءاً من بعد غد.

وأضاف «عبدالعال»، فى تصريحات صحفية أمس، أنه «يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على القاهرة ومحافظات الوجه البحرى، حار على شمال الصعيد وجنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهاراً، لطيف ليلاً». وأوضح رئيس «الأرصاد» أنه «يصاحب ذلك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة تكون رعدية أحياناً وتكون غزيرة ورعدية على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء قد تصل لحد السيول هناك».

الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة

وأشار «عبدالعال» إلى أن «الرياح معتدلة تنشط أحياناً، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدى إلى ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح من 2 إلى 3 أمتار»، لافتاً إلى أن «درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال ذروة الانخفاض تتراوح على السـواحل الشمالية الغربية من 27 إلى 26 درجة مئوية، ومحافظات شمال سيناء من 26 إلى 25 درجة مئوية، ومحافظات الوجه البحرى والقاهرة من 34 إلى 32 درجة مئوية، ومحافظات شمال الصعيد من 36 إلى 34 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيد من 40 إلى 38 درجة مئوية».

يأتى ذلك، فيما أوضحت نتائج «نماذج التنبؤ بالأمطار»، بمركز التنبؤ التابع لوزارة الرى، أن من المتوقع سقوط الأمطار على خليج السويس وشمال الصعيد والوادى الجديد، وقد تمتد الأمطار إلى القاهرة وبعض محافظات الوجه البحرى اليوم، مشيرة إلى أن هناك توقعات بسقوط الأمطار على خليج السويس وجنوب سيناء وبعض محافظات الصعيد والوادى الجديد غداً.

فيما استعدت محافظة الإسكندرية، أمس، لتساقط الأمطار من جديد على المدينة، وكلف الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، شركة الصرف الصحى وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية برفع درجة الاستعداد وإعلان حالة الطوارئ القصوى للتعامل مع التنبؤات، مؤكداً أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة فى انعقادها بشكل دائم ومستمر، للتعامل مع أى أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى