أخبار العالم

الأرصاد تكشف موعد انتهاء الأمطار وتحسن الطقس

الأرصاد تكشف موعد انتهاء الأمطار وتحسن الطقس
أمطار

أكد الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بدء تحسن تدريجي في الأحوال الجوية، بداية من السبت المقبل، بانحصار فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الشرقية فقط وهدوء نسبي في نشاط الرياح.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فصل الشتاء بدأ مبكرا، إذ أن التوزيعات الضغطية الحالية توزيعات شتاء وليست خريف كما هو متوقع في مثل هذه الأيام من العام.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد طقس غير مستقر، إذ تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة في أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد وسيناء وتكون رعدية وغزيرة أحيانا، ومن المتوقع أن يصاحب ذلك نشاط للرياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون مثيره للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة وتؤدى إلى زيادة الإحساس ببرودة الطقس وإلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط خلال تلك الفترة، موضحا أن الطقس متوقع أن يكون مائل للبرودة نهارا بارد ليلا.

وأهاب رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالمسؤولين اتخاذ ما تراه مناسبا من تدابير لمثل هذه الحالات.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى