أخبار العالم

الأرصاد: طقس الثلاثاء شديدة البرودة والحرارة تصل إلى سالب 1 في بعض المناطق

 

الأرصاد تكشف موعد انتهاء الأمطار وتحسن الطقس
أمطار

كتب | أحمد الدويري

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس الثلاثاء، سيكون باردا على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، مائلا للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، إذ تصل درجات الحرارة إلى سالب 1 تحت الصفر، في سانت كاترين.

وشهدت البلاد، الأيام الماضية، نشاطا شديدا في حركة الرياح على كافة أنحاء الجمهورية، مصحوبة بالرمال المثيرة للأتربة، ووصلت إلى حد العاصفة في الأماكن المكشوفة والقريبة من الصحراء.

وأضافت الهيئة في بيان لها: يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكون الشبورة والشوائب العالقة على شمال البلاد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى قد تمتد للقاهرة، وتنشط الرياح على شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، مما يؤدى لانخفاض الرؤية الأفقية، ويزيد الاحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط..

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون مضطربة جدا وارتفاع الموج فيه يتراوح من 3 إلى 4 أمتار والرياح السطحية جنوبية غربية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح من 2 إلى 5ر2 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

وفي سياق متصل نصحت الأرصاد، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية لبرودة الأجواء، خلال الساعات القادمة.

كما ناشدت الهيئة السائقين بتوخي الحذر على الطرق الرئيسية والتأكد من سلامة وفحص السيارات قبل السفر خاصة سلامة المساحات والكشافات الأمامية، بسبب كثافة الشبورة في الصباح.

وحذرت الأرصاد المواطنين الابتعاد عن الأعمدة الكهربائية خلال سقوط المطر، تجنبا لحدوث ماس كهربائي بسبب الأمطار.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء على بعض المحافظات والمدن:

القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 08

الإسكندرية العظمى 14 والصغرى 07

مطروح العظمى 15 درجة والصغرى 07

سوهاج العظمى 17 درجة  والصغرى 06

قنا العظمى 18 درجة والصغرى 06

أسوان العظمى  19 درجة والصغرى 07

كاترين العظمى 10 والصغرى 01-

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى