أخبار الشرقية

الأسر الأولى بالرعاية فى سنهوا يطالبون محافظ الشرقية بتمكينهم من مساكن القرية

2

كتب – محمد فهيم

طالبت 24 أسرة من قرية سنهوا التابعة لمركز منيا القمح د.عزازى على عزازى، محافظ الشرقية، بتمكينهم من العمارة السكنية الكائنة بالقرية والتابعة للوحدة المحلية بسنهوا، والمقررة للأسر الأولى بالرعاية والأكثر فقراً واحتياجاً، وذلك بعدما وافق المحافظ على طلباتهم، وتم اعتمادها من صندوق الإسكان بالمحافظة، ورئيس مركز منيا القمح، والوحدة المحلية بسنهوا، ولم يتم تمكينهم من هذه الوحدات حتى الآن.

وكانت اللجنة المختصة بترقيم الشقق قد سلمت جميع الوحدات فى مدينة منيا القمح وملامس والعزيزية والسعديين للأسر الأولى بالرعاية، ما عدا قرية سنهوا، مما أثار غضب الأهالى الذين يهددون بقطع طريق منيا القمح – مشتول السوق إذا لم تحل المحافظة مشكلتهم.

ويقول حسين مسلم حسين، أحد المطالبين بحقه فى هذه الشقق، إن فلول النظام السابق وضعوا أسماء أشخاص من قرى أخرى غير سنهوا حتى يحصلوا على هذه الشقق، ويسكنوا فى قرية غير قريتهم، بينما هو و24 أسرة غيره أولى بهذه الوحدات، وتنطبق عليهم الشروط كاملة، وطلباتهم مستوفاة للشروط، ومع ذلك فالفلول مازالوا يعملون، ويسيطرون على مقدرات الناس، ويلغون تأشيرة المحافظ والإسكان بالمحافظة.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

تعليق واحد

  1. هو لسه الفلول لهم تأثير ع الناس ولا أيه؟
    رأيى الشخصى أن تقدم الطلبات لمن يريد هذا السكن إلى رئيس الوحدة المحلية أو إلى أى شخص موثوق فيه ..والكل يعلم من يستحق هذا السكن عن غيره من أبناء البلد

زر الذهاب إلى الأعلى