صحة

هذه الأطعمة تصيب طفلك الأقل من 7 سنوات بالسرطان

4496236 659456371

 

يحتفل العالم في 4 فبراير من كل عام باليوم العالمي بالسرطان للتوعية بأخطاره وطرق الوقاية منه، ويحذر الأطباء من أمور عديدة لحماية أطفالنا من هذا المرض الخطير.

وقال الدكتور أمجد الحداد، استشاري مناعة الأطفالإن هناك عدّة أطعمة على الأطفال تجنب تناولها لأنها تحفز الخلايا السرطانية بالجسم.

أضاف الحداد، أي أطعمة مضاف إليها مكسبات الطعم، وألوان صناعية، ومواد حافظة، تشكل خطرًا على صحة الأطفال ما بين عمر عام و 7 سنوات، وتعد من أهم أسباب الإصابة بالسرطان.

وتابع الحداد، أن الأطفال ينجذبون للحلويات الملونة، المصنعة من المواد الكيميائية، خاصة جميع أنواع العلكة “اللبان” الملونة التي يحبها الأطفال بمختلف أعمارهم.

وتحتوي أكياس رقائق البطاطس على مواد حافظة ومكسبات طعم ضارة مثل نكهة الدجاج والكباب وغيرها، وتعتبر رقائس البطاطس بالملح هي الأقل ضررًا بينهم.

ونصح “الحداد” بأنه يجب على الأم تقديم اللحوم المصنعة لأطفالها مثل اللانشون والسوسيس، لأنها أيضاً تحتوي على مكسبات اللون، التي تساعد على الإصابة بالسرطان.

وأكد الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة السابق، في تصريحات صحفية، أن نسبة حدوث الأورام في الأطفال، تبلغ 8% من الأعداد الكلية للمرضى في مصر.

يعتبر مرض السرطان واحد من أهمّ أسباب الوفاة في جميع أرجاء العالم، وقد بلغ عدد الحالات الجديدة للإصابة به 14 مليون حالة تقريباً في عام 20121. من المتوقع أن يزيد عدد الحالات بنسبة تقارب 70% خلال العقدين المقبلين. حسب منظمة الصحة العالمية.

وتابعت المنظمة، أن السرطان هو ثاني سبب للوفيات حول العالم، وحصد في عام 2015 أرواح 8.8 مليون شخص، وتُعزى إليه وفاة واحدة تقريبًا من أصل 6 وفيات على صعيد العالم.

 

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى