أخبار العالم

الأوقاف تطلق البث التجريبي للآذان الموحد بـ100 مسجد في القاهرة

الأوقاف تطلق البث التجريبي للآذان الموحد بـ100 مسجد في القاهرة
مساجد القاهرة

أعلنت وزارة الأوقاف، عن بدء البث التجريبي للآذان الموحد من 100 مسجد بمحافظة القاهرة، اليوم، بعد الانتهاء من الإجراءات الفنية والتقنية والإدارية لإعادة الآذان الموحد وتعميمه على مساجد الجمهورية، وذلك برعاية وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة.

وقال رئيس قطاع مكتب الوزير، المشرف على الآذان الموحد، اللواء عمرو شكري، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن البث التجريبي سيستمر أسبوعين، بعدها يتم بث الآذان الموحد بشكل رسمي على أن يتم تقييم التجربة وتعميمها على مراحل لتشمل كل المساجد بمحافظات مصر.

وأضاف: تم اختبار أجهزة الاستقبال بالمساجد التي بدأت البث التجريبي للآذان الموحد، حيث تم اليوم بث آذان الفجر بشكل جيد وسوف يستمر في أوقات الصلوات الخمس يوميًا طوال فترة البث التجريبي”، مشيرًا إلى أنه تم إعادة الآذان الموحد بالتعاون مع وزارة الاتصالات والهيئة العربية للتصنيع وكلية الهندسة جامعة القاهرة، لإعداد التجهيز التقني للآذان الذي يتم بثه من المقطم إلى مبنى الإذاعة في الشريفين لتستقبله المساجد في الأوقات الشرعية للآذان.

وأوضح أنه سيتفقد، خلال فترة البث التجريبي، المساجد التي بدأت الآذان الموحد، لمتابعة انتظام التجربة وتقييمها مباشرة قبل انطلاق البث الرسمي، منوها بأن مساجد الفتح في رمسيس، حسان ابن ثابت بحدائق القبة وجامع البنات بالأزهر، من المساجد التي بدأ بها الآذان الموحد، اليوم.

يشار إلى أن وزارة الأوقاف تختار أفضل المؤذنين بعد اجتياز اختبارات متنوعة لرفع الآذان الموحد بأفضل الأصوات، حيث إن دار الإفتاء والأزهر الشريف وافقا على الآذان الموحد.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى