أخبار العالم

الأوقاف: قرار منع مكبرات الصوت بالمساجد مستمر رمضان المقبل

الأوقاف
الأوقاف

كتب |شادي زعبل

تعليقاً على منع مكبرات الصوت بالمساجد.. أكد الدكتور رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف جابر مطيع، أن قرار وزير الأوقاف السابق بمنع مكبرات الصوت من المساجد ما زال يطبق، ولن يتم الاستغناء عنه فى شهر رمضان المقبل.

واستكمل جابر، أنه بناءً منع مكبرات الصوت بالمساجد دائما يتم إبلاغ جميع مديرى الإدارات التابعة للوزارة فى المحافظات بتطبيقه والتشديد على العاملين فى المساجد سواء كانوا مؤذنين أو خطباء على الالتزام به وعدم المخالفة، وأنه سيتم إرسال خطابات لهم مع قرب شهر رمضان بتشديد الرقابة على ذلك.

جزاء من يخالف قرار منع مكبرات الصوت بالمساجد وأضاف رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف فى تصريح أن من يخالف هذه القواعد والقرارات يتم تطبيق العقوبات عليه وعلى مدير الإدارة التابع للوزارة فى نفس منطقته، لافتا إلى أن هناك متابعة جيدة ومستمرة على المساجد فى كافة الأحوال، للمتابعة بشأن الخطابة والدروس الدينية، وعندما تصل أى شكاوى للوزارة يتم بحثها والتحقيق فيها، والوزارة تستجيب بشكل فورى والتحقيق فى أى شكوى تصل إليها.

كانت قررت وزارة الأوقاف منع مكبرات الصوت فى صلاة التراويح فى شهر رمضان الكريم من العام الماضى، لمراعاة الآخرين وأيضا لمنع الشوشرة وتداخل الأصوات بين المساجد.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى