أخبار الشرقية

الأولى على فاقوس الثانوية بنات : ست ساعات نوم تكفي‏

الاولي

كتب | ثروت القرم

أكدت الطالبة «رنا جمال محمد كيلاني» ، الأولى على مدرسة فاقوس الثانوية بنات و الخامسة على الإدارة التعليمية علمي علوم بمجموع «406.5 » درجة بنسبة قدرها 99.15 %  ، أن وزارة التربية والتعليم، فشلت في الحد من كارثة تسريب الامتحانات والغش التي ضربت الثانوية العامة هذا العام، مطالبة بوضع حد لتلك الظاهرة المسيئة لنظام التعليم في مصر و التي سببت الضرر النفسي لها ولزملائها المتفوقين .

وطالبت «رنا» ، بضرورة وضع نظام جديد للتعليم في مصر، مع العمل على تطوير وتحديث المناهج، وأن تخدم مفهوم التفكيرالعلمي لدى الطلاب، بدلا من الحشو والتلقين الذي تعتمد عليه المناهج الحالية.

و نصحت «رنا» من يرغب في التفوق مثلها أن يجتهد منذ اللحظة الأولى و ألا ينام أكثر من ست ساعات يوميا و لا يؤجل عمل اليوم إلى الغد .

و وجهت «رنا» الشكر و التقدير لوالديها بسبب التشجيع و الجو الهاديء ، و لم تنس معلميها الذين ساعدوها على التفوق و هم : «علي مكاوي» مدرس مادة الفيزياء ، و «حسن أبو زيد» مدرس مادة الكيمياء ، و «أحمد عزازي» مدرس مادة اللغة العربية ، و «ابراهيم السداوي» مدرس اللغة الإنجليزية ، و «محمد نعيم» مدرس مادة الأحياء ، و «أشرف ترك» مدرس مادة الجيولوجيا ، و «محمد الناظر» مادة اللغة الفرنسية .

و قال والدها و الذي يعمل رئيسا لقسم التخدير بمستشفى فاقوس المركزي : «سعيد للغاية بتفوق ابنتي الكبرى و أرجو من الله أن تكون قدوة لاخوتها و سوف أقنعها بكلية الطب رغم تفضيلها للإلتحاق بالصيدلة» .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى