سياسة

الإخوان لـ”برهامى”: ما يجمعنا أكبر مما يفرقنا والإسلام ليس حكرا لأحد

 

احمد عارف

وجه الدكتور أحمد عارف المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين رسالة إلى الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية قائلا: “الذى يجمعنا أكبر بكثير مما يفرقنا والمشروع الإسلامى الحضارى لمصر كبير، ويستوعب الجميع ومصر تحتاج إلى كل يد شريفة”.

وأضاف “عارف” فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” تعليقا على تصريحات الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية التى أكد فيها بأن هناك محاولات لتحجيم دور الدعوة السلفية من قبل جماعة الإخوان المسلمين: “لا يوجد من يحتكر الإسلام لنفسه، فالكل يجتهد فى تقديم ترجمات عملية شعبية للإسلام تحتمل الخطأ والصواب، ويبقى الأصل كما هو لا يمس”.

وكان الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، قال إن هناك محاولات لتحجيم دور الدعوة السلفية من قبل جماعة الإخوان المسلمين.

وأضاف “برهامى” خلال تصريحات له أن كل ما يندرج تحت التبعية السياسية لجماعة الإخوان يحاولون تحجيم دوره، مشيراً أن هناك تفاوتا بيننا وبين الإخوان فى رؤيتنا السياسية.

وأشار إلى أن هناك درجة من درجات أخونة الدولة، موضحاً أن جميع المسئولين الذين لهم انتماء سياسى، جميعهم من جماعة الإخوان المسلمين، ولا يوجد أى مسئول من أى انتماء سياسى آخر.

 المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى