أخبار العالمسلايد

الإفتاء تعلن الأربعاء أول أيام عيد الفطر

الإفتاء تعلن بعد غدً الأربعاء أول أيام عيد الفطر

كتب | شادي زعبل

أعلنت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن غداً الثلاثاء المتمم لشهر رمضان

وأكدت الإفتاء أن بعد غداً الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك مهنئة المصريين بالعيد السعيد

وقال مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، إن دار الإفتاء استطلعَت هلالَ شهرِ شوال لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس اليوم الاثنين التاسعِ والعشرين من شهر رمضان للعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعين هجريًّا الموافق الثالث من شهر يوينو لعام ألفين وتسعة عشر ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وتابع: وقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدم ثبوت رؤية هلالِ شهر شوال لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعين هجريًّا بِالعَيْن المجردةِ

وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الأربعاء الموافق الخامس من شهر يونيو لعام ألفين وتسعة عشر ميلاديًّا هو أول أيام شهر شوال لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعين هجريًّا وأول أيام عيد الفطر.

وتقدم دار الإفتاء بهذه المناسبةِ الكريمةِ بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، متمنية له دوام الصحة والعافية، كما تقدم بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعيًا اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت أيضاً في وقت سابق أن غداً الثلاثاء أول أيام عيد الفطر المبارك

وكانت تضارب وقع في المملكة بعدما تم رؤية هلال شهر شوال في مرصد تمير الفلكي في المملكة، بينما تعذر رؤيته في مرصد سدير.

إقرأ إيضًا: دولة إسلامية تعلن: اليوم الاثنين أول أيام عيد الفطر المبارك

كما أعلنت الإمارات أن يوم غد الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك بعدما أعلنت المملكة العربية السعودية أن الإثنين هو المتمم لشهر شوال.

وبالمثل أعلنت دولة الكويت أن الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر.

أما مفتي القدس فقد أعلن أن يوم غد الثلاثاء هو الـمتمم لشهر رمضان المبارك، وعليه يكون يوم بعد غـدٍ الأربعاء أول أيام عيد الفطر

وأعلنت المملكة الأردنية الهاشمية، أن غدًا الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان والأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك، وفقا لسكاي نيوز.

كما أعلنت هيئة الرؤية الشرعية في مملكة البحرين أن يوم غد الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى