أخبار العالم

الإنتاج الحربي: قريباً .. «لاب توب» مصري

%D9%84%D8%A7%D8%A8 %D8%AA%D9%88%D8%A8 %D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A

 

 

قال اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي إن دخول الوزارة في الصناعات المدنية، ياتي دائما من منطلق “الأمن القومي” للحفاظ على احتياجات المجتمع.

وأعلن العصار خلال حواره مع الإعلامي معتز بالله عبد الفتاح، ببرنامج “حلقة الوصل”، المذاع على قناة on live، مساء الاثنين، إن الوزارة تستعد لإنتاج أول “لاب توب” مصري قريبا.

أضاف أن “الإنتاج الحربي” وقعت بروتوكول تعاون مع جامعة القاهرة، لإنتاج 750 ألف “تابلت” خلال العامين القادمين، حتى يستغني الطلاب عن استخدام الورق تماما.

قال إن الهيئات المسئولة عن الإنتاج الحربي في أي دولة، عندما يحدث لديها اكتفاء من الصناعات العسكرية مثل الأسلحة، تكون أمام اختيارين، إما تشغيل المصانع في الصناعات التي يحتاجها المجتمع، أو إغلاق المصانع، وهو ما نرفضه.

أضاف أن الإنتاج الحربي في مصر، يخدم المجتمع منذ سنوات طويلة، وضرب مثلا بالثلاجات التي كانت تُصنعها مصر في الستينات مؤكدا أن المواطن كان سعيد بهذه الصناعات لأنها تحقق الاكتفاء والسعر المناسب.

عدّد العصار الصناعات الأخرى التي ستدخل فيها الوزارة خلال الفترة القادمة، موضحا أنهم يتعاونون مع وزارة الصحة لإنشاء مصانع تُصنّع ألبان الأطفال ووالسرنجات ذات الاستخدام لمرة واحدة، ومصانع أدوية، مؤكدا أن هذه المشروعات تعتبر أمن قومي لمصر، لأنها تؤثر على حياة الناس.

وعن تعاون الوزارة مع وزارة النقل، أشار إلى أنهم كُلفوا بتطوير 275 مزلقان سكة حديد، مؤكدا أن هذا المشروع يعتبر “قصة نجاح”، مضيفا: “لجأنا إلى أساتذة جامعة القاهرة واشتركنا به في معرض برلين للسكة الحديد العام الماضي، ونال إعجاب وتم تسلي وزارة النقل المشروع لتنفيذه خلال الفترة القادمة”.

أوضح أن “الإنتاج الحربي” تتعاون مع مؤسسة الأزهر الشريف في جميع الجوانب الهندسية والإنشائية، مضيفا أنهم شاركوا في العديد من المعارض الخارجية مثل برلين والخرطوم والسعودية، بالإضافة إلى 21 معرضا داخليا، منوها إلى أن الوزارة تُطور بالفعل معارضها الخاصة، سواء من حيث الشكل، أو طريقة الإدارة.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى