أخبار الشرقيةسلايد

الاحتفال بذكرى عبد الحليم محمود بمسقط رأسه ببلبيس

الاحتفال بذكرى الدكتور عبد الحليم محمود من داخل مسجده ببلبيس

كتبت | أسماء رياض

احتفلت محافظة الشرقية بذكري مولد الإمام الدكتور «عبدالحليم محمود» شيخ الأزهر السابق، وذلك بمسقط رأسه بقرية السلام مركز بلبيس.

ألقي خطبة الجمعة فضيلة الدكتور« أحمد عمر هاشم» بحضور محافظ الشرقية اللواء «خالد سعيد»، ومدير أمن الشرقية اللواء «حسن سيف» وعدد من روؤساء الإدارات التنفيذية والمحلية بالمحافظة وبمدينة بلبيس، بالإضافة لحضور جمع من مشايخ وزارة الأوقاف ولجنة الوعظ والإرشاد بالأزهر الشريف.

وكما حضر عدد كبير من علماء الأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية ومشايخ الطرق الصوفية والعشيرة المحمدية ووفود من محبي الشيخ الدكتور عبدالحليم محمود.

كانت الإحتفالات قد أقيمت بدءًا من يوم الأربعاء الماضي حيث نُظمت أمسيات دينية وشعائر أقيمت بالقرب من مسجد الدكتور عبدالحليم محمود وبالقرب من ضريحه ونقلتها إذاعة القرآن الكريم.

جديرًا بالذكر أن الدكتور عبدالحليم محمود ولد في مايو 1910ميلاديا بقرية السلام مركز بلبيس، ونشأ في أسرة مشهورة بالصلاح والتقوى وقد حفظ  القرآن الكريم ثم التحق بالأزهر وحصل على العالمية أو الأستاذية ثم سافر إلى فرنسا لإستكمال تعليمه العالي حيث حصل على الدكتوراه في الفلسفة الاسلامية عن الحارث المحاسبي،  وبعد عودته عمل مدرسا لعلم النفسبكلية اللغة العربية بكليات الأزهر ثم عميدا لكلية أصول الدين وعضوا ثم أمينا عاما  ثم عين وكيلا لمجمع البحوث الاسلاميةفوزيرا للأوقاف وشئون الازهر.

كما للشيخ أكثر من 60 مؤلفا فى التصوف والفلسفة، بعضها بالفرنسية، ومن أشهر كتبه: أوروبا والإسلام، والتوحيد الخالص أو الإسلام والعقل، وأسرار العبادات فى الإسلام، والتفكير الفلسفى فى الإسلام، والقرآن والنبى، والمدرسة الشاذلية الحديثة وإمامة أبو الحسن الشاذلى.


الاحتفال بذكرى عبد الحليم محمود بمسقط رأسه ببلبيس (3)

الاحتفال بذكرى عبد الحليم محمود بمسقط رأسه ببلبيس (4)

الاحتفال بذكرى عبد الحليم محمود بمسقط رأسه ببلبيس (5)

الاحتفال بذكرى عبد الحليم محمود بمسقط رأسه ببلبيس (6)

الاحتفال بذكرى عبد الحليم محمود بمسقط رأسه ببلبيس (1)

الاحتفال بذكرى عبد الحليم محمود بمسقط رأسه ببلبيس (2)

زر الذهاب إلى الأعلى