أخبار الشرقية

الانتهاء من إنشاء مدرسة المتفوقين بـ 57 مليون جنيه بالزقازيق

مدرسة المتفوقين
مدرسة المتفوقين

كتبت | هدير هشام
أعلن اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية أنه تم الانتهاء من إنشاء وتجهيز مدرسة المتفوقين بمدينة الزقازيق بتكلفة 57 مليون جنيه لتدخل الخدمة التعليمية للعام الدراسي الجديد.

وأضاف المحافظ أن المدرسة مقامة على مساحة 10 آلاف متر مربع وتتكون من مبنى مدرسي يضم 4 طوابق ومبنيين إقامة يتكون من 5 طوابق لاستقبال الطلاب المتفوقين علمياً في مرحلة الشهادة الإعدادية للإلتحاق بالمدرسة لدراسة مناهج علمية وبحثية متقدمة تتناسب مع قدراتهم العلمية.

وأشار إلى أن إقامة مدرسة للمتفوقين بمدينة الزقازيق تأتي في إطار الإهتمام بالطلاب المتفوقين علمياً والمخترعين في كافة المجالات والعلومالمختلفة وتحفيزهم لضمان استمرارية النجاح والتفوق لبناء جيل قادر على دفع مسيرة العمل والإنتاج والمساهمة في بناء مصر الجديدة .

وصف مدرسة المتفوقين من الداخل 

وأوضح محافظ الشرقية أن المبنى المدرسي يضم 18 فصل ومعمل إلكترونيك ومعمل fab lab ومعامل «لغات – فيزياء – أحياء – كيمياء – جولوجيا –هيدوليك – وسائط» وقاعة متعددة الأغراض.

بالإضافة إلى جيمانيزيم ومكتبة و2 ملعب ومباني الإقامة تضم 106 غرفة إقامة للطلاب و 2 غرفة إقامة للمشرفين و 2 غرفة إقامة للعاملين بالإضافة إلى 8 صالة مذاكرة و2 مطبخ و 2 صالة طعام و 2 مغسلة.

زر الذهاب إلى الأعلى