أخبار العالم

البابا تواضروس: يبدو أن هناك مرشحًا سيكتسح انتخابات الرئاسة

تواضروس

دعا البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، جميع المصريين للمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية المقبلة، المزمع إجراؤها أيام 26 و27 و28 مارس الجاري لكى تظهر مصر بصورة جيدة أمام العالم.

وقال البابا تواضروس، خلال العظة الروحية في افتتاح مؤتمر «الأسرة جسر للسماء 2018»، الذي تنظمه كنيسة العذراء مريم والقديس يوسف البار بمنطقة سموحة في الإسكندرية، الأربعاء، إن الانتخابات الرئاسية فرصة للمشاركة السياسية والتعبير عن الآراء وممارسة حق وطنى كعضو في المجتمع بغض النظر عن اختيار أيا من المرشحين أو إبطال الصوت.

وتابع :«مصر تتعرض لمتاعب كثيرة منذ عدة سنوات ومنذ 4 سنوات فقط، بدأت مصر في مرحلة البناء بالرغم من الصعوبات، وكانت هناك قرارات صعبة من أجل بناء المستقبل».

وعن الانتخابات قال البابا تواضروس الثانى إن الانتخابات القادمة قد يبدو أن هناك مرشحا واحدا سيحقق النجاح باكتساح لكن العالم ينظر إلى مصر، ومصر لها علاقات قوية بمختلف دول العالم التي سوف تنظر إلى نسبة التصويت في الانتخابات وعدد الناخبين مضيفاً: هذا نداء أقدمه بإخلاص لكل مصرى شريف وطنى مخلص لا تحرم الوطن من واجبك فهو واجب كالحرب على الجبهة«، مطالبا الشعب بعدم الانصياع وراء الأكاذيب والشائعات التي تريد النيل من عزيمة المصريين.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى