أسعار وعملات

البترول: مشروعات غاز جديدة تبدأ الإنتاج قريبًا

وزير البترول

أعلنت وزارة البترول عن دخول عدد من مشروعات الغاز الجديدة ضمن الطاقة الانتاجية فى النصف الثانى من العام المالى الحالى.
وقال بيان للوزارة إن أول آبار مشروع دكا للغاز الطبيعى (حقول دينيس وكروان) بالبحر المتوسط سيدرج على خريطة الإنتاج نهاية يوليو الحالى على أن تدرج باقى الآبار تباعا حتى نهاية ديسمبر 2014، بمعدل إنتاج يومى 265 مليون قدم مكعب غاز. ويتضمن المشروع اكمال وحفر خمسة آبار غاز جديدة باستثمارات 556 مليون دولار.

وأشار إلى أن برنامج العمل خلال النصف الأول من عام 2014 ـ 2015 يتضمن الانتهاء من حفر وإكمال 5 آبار جديدة للغاز بالبحر المتوسط بمعدل إنتاج 105 ملايين قدم مكعب يوميا يتم وضعها على الإنتاج تباعا من نهاية الشهر الحالى وحتى أكتوبر القادم.

وقال إن آبار مشروع المرحلة (التاسعة أ) التابع لشركة البرلس لإنتاج الغاز فى محافظة البحيرة ستدخل تباعا على خريطة الإنتاج بدءا من الشهر القادم وحتى بداية يناير بمعدل إنتاج يبلغ حوالى 450 مليون قدم مكعب غاز يوميا بالإضافة إلى حوالى 6500 برميل متكثفات يوميا. وتبلغ استثمارات مشروع المرحلة التاسعة أ 1.6مليار دولار ويتضمن الإنتاج من تسع آبار جديدة للغاز فى حقول غرب الدلتا بالمياه العميقة بالبحر المتوسط. وقال البيان «هناك احتمالات جيدة لاكتشافات غاز طبيعى وبترول فى طبقات جيولوجية عميقة جديدة خاصة فى مناطق البحر المتوسط والدلتا البرية والصحراء الغربية».

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى