أخبار الشرقية

البريد: سوء فهم حافز الإثابة كان سببًا فى إضراب الشرقية

s12201029101852

صرح مصدر مسئول بالهيئة القومية للبريد، أن سوء فهم حافز الإثابة الذى قررته وزارة المالية فى عهد الوزير السابق سمير رضوان، كان سببا فى إضراب عدد من العاملين ببعض مكاتب البريد بمحافظة الشرقية، وهو الأمر الذى نتج منه توقف صرف المعاشات، والحوالات البريدية.

وقال المصدر الذى رفض ذكر اسمه ، إن مسئولين بالهيئة اجتمعوا بممثلى العاملين بالشرقية، وأوضحوا لهم أن حافز الإثابة يتضمن امتيازات أخرى للموظفين وما يحصلون عليه أكثر مما قررته وزارة المالية، إلا أن بعضهم أصر على الاحتجاج بدعوة الفوضى، على حد تعبيره.

وكانت هيئة البريد قررت تطبيق قرار وزير المالية، بصرف زيادة مقررة اعتبارا من شهر يوليو 2011 للعاملين المدنيين الدائمين والمؤقتين المتعاقد معهم بصفة مؤقتة، على أن يكون صرف الزيادة المشار إليها شهرياً للعاملين الذين يحصلون على مكافآت دورية أو سنوية أو حوافز أو مقابل عن الجهود غير العادية أو بدلات أو غير ذلك تقل عن 200% من رواتبهم الأساسية.

وتحدد الزيادة المشار إليها بالفرق بالجنيه بين قيمة ما يحصل عليه العامل بالفقرة، وقيمة نسبة الــ200% من الراتب الأساسى الشهرى، ويؤدى الفرق بينهما للعامل كحافز إثابة إضافى.
كما يراعى ألا يؤخذ فى الاعتبار لدى حساب الفرق المشار إليه ما هو مقرر للعاملين من مكافآت جذب عمالة وبدلات تفرغ وبدلات ورواتب الإقامة فى المناطق النائية وبدلات ظروف ومخاطر الوظيفة، وتظل تصرف هذه المكافآت والبدلات لمستحقيها وفقا للقواعد المنظمة لها.

المصدر:اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى