أخبار الشرقية

البنوك تستأنف نشاطها التدريجي على مستوى الجمهورية

r1

بدأت البنوك المصرية وعدد من البنوك الأجنبية استئناف نشاطها الأحد تدريجياً بالتزامن مع إعلان المركزي، أن 29 بنكاً قررت بدء النشاط التدريجي من بين 39 بنك تعمل بالسوق المحلية.

وقالت نيفين لطفي، الرئيس التنفيذي، والعضو المنتدب للبنك الوطني للتنمية، إن البنك قرر فتح عدد من فروعه المؤمنة من جانب قوات الأمن والقوات المسلحة في بعض المواقع.

ولفتت إلى أنه تقرر فتح 9 فروع للبنك من بين 40 فرعاً يمتلكها وتنتشر في أنحاء الجمهورية المختلفة.

من جانبه أكد إسماعيل حسن، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك مصر إيران، أن البنك قرر فتح نحو 6 فروع من فروعه 11 المنتشرة ، مشيراً إلى أن هذه الفروع ستكون مؤمنة تماماً.

من جانبه قام بنك باركليز مصر باستئناف العمل اعتباراً من الأحد الموافق 6 فبراير 2011  فى سبعة فروع وهي فرع المعادي شارع 9 و سيتي ستارز ومحيي الدين أبو العز والقطامية والزمالك بالقاهرة وفرعي رشدي ولوران بالإسكندرية وذلك إعمالاً لقرارات وتوجيهات البنك المركزي المصري بخصوص مواصلة عمل القطاع المصرفي بدءاً من الأحد.

ومن المقرر أن تستمر  ساعات عمل البنوك من الساعة العاشرة صباحاً للواحدة والنصف ظهراً، كما قامت البنوك  بتغذية ماكينات الصراف الآلي.

من جانبه قال أكرم تيناوي، العضو المنتدب لبنك المؤسسة العربية المصرفية إن البنك قرر فتح 4 فروع من بين 38 فروع لدى البنك، مشيراً إلى أن إدارات هذه الفروع سوف تلتزم إدارة البنك بتقديم كافة خدماتها لجميع عملاء البنك من شركات وأفراد.

يشار إلى أن عدد من البنوك العاملة قررت تنشيط خدمة العملاء عبر الهاتف لتلقي كافة استفسارات العملاء من خلال مركز الاتصال الذي يعمل من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة مساءاً طوال أيام الأسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى