أخبار الشرقية

البيئة تدعم قرى الشرقية بأكثر من 800 ألف جنيه

051552011

تنفذ وزاره الدوله لشئون البيئه حاليًا المرحله الثانيه من خطه دعم القري الاكثر فقرًا، والتي يتم تحديدها بناءً علي دراسات من الجهات المتخصصه علي مستوي الدوله وذلك بقري محافظات، الشرقيه، واسيوط، والمنيا، وسوهاج والاقصر وقنا.

وقامت الوزاره بتوزيع المعدات المقرره في الخطه علي قري تلك المحافظات بقيمه 50 مليون جنيه، حيث تم تسليم عدد 68 جرار مجهز لودر، وعدد 58 مقطوره قلاب، وعدد 6 لودر كاتربلر، وعدد 171 سياره سعه 5 طن وتمثل هذه المعدات 95% من اجمالي المعدات المقرره في الخطه.
ويتم حالياً التنسيق مع الجهات المورده للانتهاء من توفير باقي المعدات.

وتهدف خطه دعم القري الفقيره الي تحقيق العداله الاجتماعيه من خلال الارتقاء بمستوي الخدمات في المجالات البيئيه المختلفه لهذه القري، حيث تم عمل الدراسات الميدانيه للمشاكل والاحتياجات للقري لرفع مستواها البيئي، والتي كان من اهمها مشكله التخلص من المخلفات البلديه للسكان وعدم وجود معدات لنقلها الي خارج الكتله السكنيه، بالاضافه الي عدم توافر اماكن للتخلص منها بيئيًا. واكدت نتائج الدراسه الميدانيه علي اهميه دعم البيئه الاساسيه لهذه القري، وذلك من خلال وضع منظومه متكامله للتخلص من المخلفات الصلبه وتشمل جمع ونقل والتخلص الآمن من المخلفات البلديه، والتوعيه البيئيه للعاملين بالوحدات المحليه والمواطنين.

المصدر:الشرقية اون لاين

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى