توك شو

التضامن تحدد شروط الالتحاق بوظيفة مرافق لمسن

التضامن تحدد شروط الالتحاق بوظيفة مرافق لمسن
وزير التضامن الاجتماعي

قالت الدكتورة سمية الألفي، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي، إن مهنة “مرافق المسن” مطلوبة للغاية لكن لا توجد جهة تنظم أو تدرب العاملين بها؛ مشيرة إلى أن هناك 168 دار مسنين خاضعة لإشراف وزارة التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية، إلا أن بعض الأسر لديها مسنون ولا ترغب في وضعهم بدور رعاية لكنها ترغب في تواجد مرافق لهذا المسن.

وأضافت سمية الألفي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مصر تستطيع»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد فايق على فضائية «dmc»؛: «الأسبوع المقبل سيعلن على موقع الوزارة عن الدفعة الأولى المطلوبة وعددها 150 شابا وفتاة، وفقا للمعايير الموضوعة وستجرى معهم مقابلات واللي بينجح فيها هياخد التدريب ثم العمل».

وأشارت إلى أنه يجب أن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل عالٍ وأن يكون حسن السير والسلوك؛ قائلة: سنطلب فيش وتشبيه وبحث أمني للتأكد من سجلهم.

وأوضحت الألفي أن مدة التدريب 3 أشهر بمقر الوزارة، وسيعمل على التدريب عدة أطراف أخرى والجامعات والجمعيات الأهلية، مشيرة إلى أن المحتوى التدريبي وضعه خبراء من مختلف الجامعات والجهات والعاملين بالمجال.

كان الإعلامي أحمد فايق، إن وزارة التضامن الاجتماعي وفرت 1500 فرصة عمل جديدة؛ موضحا أن فرص العمل هي أن يكون المطلوب للعمل جليس المسن؛ سوف يتم اختبارهم على مراحل.

وأشار خلال حلقة اليوم من برنامج «مصر تستطيع»؛ المذاع على فضائية «دي إم سي» إلى أن هذا العمل يأتي في إطار مبادرة حياة كريمة للمصريين والتي أطلقها الرئيس السيسي منذ فترة؛ لافتا إلى أن هذه المبادرة الكريمة تعتبر رد الجميل للمصريين الكبار في السن.

وأضاف: «وزارة التضامن تنهي معاناة ملايين المسنين الباحثين عن رعاية وجليس أمين»؛ مشيرا إلى أن المتقدمين للوظيفة سوف يحصلون على التدريبات اللازمة تحت إشراف الوزارة.

https://youtu.be/E-puOTTLxsc

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى