أخبار العالم

التضامن تعلن أسعار حج الجمعيات الأهلية

غادة والي

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن أسعار المستويات الأربعة لحج الجمعيات الأهلية ، الثلاثاء، خلال المؤتمر الذي عقدته لإعلان نتيجة القرعة الإلكترونية والتي تجري على مستوى الجمهورية.

وقالت والي، خلال المؤتمر، «إنه تم تنظيم 4 مستويات للحج الجمعيات الأهلية هذا العام لأول مرة بدلا من 3، حيث تم زيادة نسبة الحج الاقتصادي بهدف التخفيف على المواطن وبالتالي تصبح المستويات؛ مستوى أول 5 نجوم بساحة الحرم، ومستوى ثان 5 نجوم بالمنطقة المركزية للحرم مسافة 700 متر، ومستوى اقتصادي (أ) 3 نجوم بالمنطقة المركزية للحرم مسافة حوالى 500 متر، ومستوى اقتصادي (ب) 3 نجوم يبعد حوالى كيلو متر واحد عن الحرم».

وأضافت الوزيرة أن «أسعار المستوى الأول 48 ألف جنيه، والمستوى الثاني 43 ألف جنيه، والمستوى الثالث 35 ألفا و500 جنيه، والمستوى الرابع 30 ألف جنيه، بزيادة 17% عن العام الماضي بسبب فرق العملة».

وأشارت والي إلى أن إجمالي عدد المتقدمين بلغ 97 ألفا و600 متقدم، وتم قبول 54 ألفا و423 متقدما، واستبعاد 43 ألفا و177 متقدما، ما بين سبق لهم الحج أو سبق أن قدموا في حج القرعة قبل تقديمهم في الجمعيات، موضحة أن النظام المطبق هذا العام يتيح قبول أوراق المتقدم في جهة واحدة لإتاحة الفرصة أمام أكبر قدر من الراغبين.

وأسفرت القرعة عن اختيار 10 آلاف حاج على مستوى الجمهورية لحج الجمعيات.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى