أخبار العالم

التضامن تعلن موعد إصدار تأشيرات حجاج الجمعيات الأهلية ومغادرتهم

الحج

أعلنت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، أنه في إطار استعدادات الوزارة لموسم حج الجمعيات الأهلية لهذا العام والبالغ عددهم 10 آلاف حاج، تقرر إصدار تأشيرات الحجاج خلال النصف الثاني من الشهر الجاري بالتنسيق مع القنصلية السعودية.

وأوضحت ”والي”، عبر بيان للتضامن تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، أن أولى أفواج حجاج الجمعيات الأهلية سيغادر في الرابع من سبتمبر القادم وتستمر حتى السادس عشر من نفس الشهر، ليكتمل وصول رحلات جميع حجاج الجمعيات الأهلية، وذلك بالتنسيق مع شركة مصر للطيران.

وأكدت أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات ليكون موسم الحج هذا العام الأكثر تنظيمًا، نظرًا للاستعدادات المبكرة التي اتخذتها الوزارة بالتنسيق مع السلطات السعودية ومؤسسة الطوافة حول الترتيبات الجديدة لموسم الحج والتسهيلات المقدمة منذ وصول الحجيج وحتى عودتهم.

وشددت وزيرة التضامن على ضرورة الإستفادة من التعاقد المبكر لحجز أماكن إقامة الحجاج بالشروط والضوابط التي حددتها الوزارة لراحة الحجاج، على أن تكون قريبة من الحرم مع تخصيص أماكن قريبة لرمي الجمرات في منى، وتحسين الإقامة بمخيمات منى وعرفات وتزويدها بكافة الخدمات حرصًا علي راحة الحجاج.

كما وجهت بضرورة تنظيم دورات تدربية لتأهيل المشرفين بالتعاون مع دار الإفتاء، للإشراف على الحجاج وتأهيلهم وتوعيتهم بالتيسيرات الشرعية لأداء المناسك، وكذلك تكثيف الندوات الدينية لتأهيل الحجاج وتعريفهم بالمناسك وتفعيل التعاون مع كافة الهيئات والبعثات النوعية لحجاج جمهورية مصر العربية.

ومن جانبه، قال أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي، إنه تم الانتهاء من اختيار المشرفين بواقع مشرف لكل 47 حاج من مختلف المحافظات وجاري تنظيم دورات تدربية لتأهيل المشرفين سيتم عقدها خلال الشهر الجاري بواقع ثلاث لقاءات لجميع مشرفي المحافظات.

وكذلك عقد ندوات دينية لتأهيل الحجاج وتعريفهم بالمناسك، وبدء عقدها بالمحافظات تحت إشراف مديريات التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع مديريات الأوقاف والصحة بكل محافظة.

وأوضح أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة بشأن توفير عدد من الأطباء من كافة التخصصات لتقديم الرعاية الصحية بالعيادات الطبية المقرر إنشاؤها بمقر إقامة الحجاج بالفنادق، وذلك بخلاف الإرشادات والنشرات للتوعية وفقًا لإرشادات وزارة الصحة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى