توك شو

التعليم العالي تعلن تحصيل 10 جنيه من كل طالب لأسر الشهداء

التعليم العالي تعلن تحصيل 10 جنيه من كل طالب لأسر الشهداء
الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى

أكد الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، القرار الوزاري الخاص بتحصيل 10 جنيهات من كل طالب جامعي لصالح صندوق رعاية أسر الشهداء، وشدد أن القرار يأتي تنفيذًا للقانون رقم 16 لعام 2018 الخاص بإنشاء صندوق رعاية أسر الشهداء ومصابي العمليات الإرهابية والأمنية.

وأوضح أن مبلغ الـ10 جنيهات سيتم تحصيله من كل طالب جامعي مرة واحدة فقط طوال سنوات الدراسة الجامعية، لافتًا إلى أنه سيبدأ تنفيذ القرار من العام الدراسي القادم وليس من العام الدراسي الحالي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم، المذاع على قناة دي إم سي، أن القرار سيشمل كافة الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة.

ونشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها رقم 17، الصادر في 21 يناير 2019، قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رقم 5731 لسنة 2018، بإلزام الجامعات والمعاهد العليا الخاصة بتحصيل مبلغ عشرة جنيهات لمرة واحدة من كل طالب من الطلاب المقيدين بها حاليًّا، قيمة المساهمة المنصوص عليها في المادة (8) من قانون إنشاء صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الإرهابية والأمنية وأسرهم.

وأضاف القرار أنه يجب أن يكون تحصيل تلك المساهمات لصالح الصندوق، ويتم الالتزام بتوريدها فور تحصيلها وفقًا للقواعد المحاسبية المتبعة، على أن يكون ذلك اعتبارًا من العام الجامعي 2019 /2020.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى