أخبار العالم

التعليم تؤجل امتحانات الثانوية العامة 2019 لهذا الموعد

التعليم تأجل امتحانات الثانوية العامة لهذا الموعد
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

 

كتبت | هدير هشام

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم تأجيل امتحان الثانوية العامة 2019 لطلاب الصف الأول إلى يونيو المقبل، كما يعد الامتحان الرابع والأخير إلى ما بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة والتي تنتهي في 3 يوليو المقبل.

كم سيتم إجراء الامتحان الرابع لطلاب الثانوية العامة في إجازة الصيف، وذلك نظراً لتسليم جميع المدارس للجان الثانوية العامة والتي يستحيل معها إجراء أي امتحانات أخرى داخل المدارس.

ودرست وزارة التربية والتعليم إمكانية إجراء الامتحان في موعده خارج المدارس بشكل كامل، كما تم التراجع عن الفكرة نتيجة صعوبة تطبيقها واحتمالية مواجهة عوائق كثيرة، خاصة وأن هذا الامتحان سيتم احتساب درجاته مع امتحان مايو في نجاح ورسوب الطلاب.

امتحان الثانوية العامة الإلكترونية

ويذكر أن طلاب الصف الأول الثانوي خضعوا لأول امتحان إلكتروني في منظومة التعليم الجديدة بدءً من يوم الأحد الموافق 25 مارس الماضي، وتم وقف منصة الامتحانات في اليوم الثاني بمادة الأحياء نتيجة استمرار وقوع السيستم.

مما أدى إلى تظاهر عشرات من طلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس احتجاجًا على نظام التعليم الجديد، وجاء ذلك بعد مرور أول ساعة من الامتحان الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي في مادة الأحياء، ولم يتمكن الطلاب من الدخول على منصة الامتحان ولم يظهر لهم سوى صفحة البدء فقط.

وقد طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء الأمور بعدم القلق نتيجة تأخر انطلاق الامتحانات، بسبب بعض المشكلات التقنية والتي يتم العمل حالياً على حلها في أسرع وقت مؤكدة أن هذا الاختبار تدريبي للطلاب ولقياس أداء المنظومة والمكونات الخاصة بالشبكات وأجهزة التابلت،

وأشارت الوزارة إن الامتحان ممتد لمدة 12 ساعة في اليوم الواحد لكل امتحان، على أن تحسب مدة الامتحان بداية من فتحه على التابلت، بعد إدخال الطالب الكود الخاص به والذي يتسلمه من مشرف أو أخصائي التكنولوجيا بالمدرسة، مضيفة أن الطالب متاح له أن يؤدي الامتحان في أي مكان متوفر به الانترنت.

وأوضحت الوزارة  أن التجربة هدفها رصد كافة الأمور بعناية شديدة وبدقة عالية للعمل على حلها قبل امتحان نهاية العام، مؤكدة أن هذا الاختبار ليس به نجاح ورسوب.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى