أخبار العالم

التعليم تعلن موعد الفصل الدراسي الثاني

وزير التعليم

اختتمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم الخميس الفصل الدراسى الأول وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسى الحالى، وذلك بأداء طلاب الشهادة الإعدادية امتحانات التيرم الأول على مستوى الجمهورية.

ووجه الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بمراعاة قواعد التصحيح وتقدير الدرجات وتوزيعها على الأسئلة وفقا لنموذج الإجابة، خاصة بعد الشكاوى المتكررة من الطلاب بسبب صعوبة بعض الأجزاء فى الامتحانات.

وقال حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، إن المديريات شكلت لجان لمواجهة الغش، مشيرًا إلى أن أى حالة تم ضبطها سيتم تطبيق الإجراءات القانونية اللازمة خاصة أن هناك القانون رقم 73 لسنة 2017 منظم لأعمال الامتحانات والإخلال بها.

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام، أنه سيتم مراعاة شكاوى الطلاب خلال  التصحيح نظرا لأن هناك بعض الأخطاء الفنية والتى ظهرت فى أول يوم بامتحان اللغة العربية حيث لم تضع اللجنة الفنية لواضعى الامتحانات خط تحت الكلمات المطلوب من الطلاب اعرابها، إضافة إلى الشكوى من صعوبة امتحان مادة العلوم فى محافظة القاهرة، موضحًا أن الوزارة دايما فى مصلحة الطالب ومن ثم سيتم الأخذ فى الاعتبار كل هذه الملاحظات.

 

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى