أخبار العالمسلايد

التعليم: زيادة مصروفات سيارات المدارس الخاصة

%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%B3 %D9%84%D8%A7%D8%AE%D8%A7%D8%B5%D8%A9

 

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، متمثلة في الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولي، كتابًا دوريًا إلى جميع المديريات التعليمية بمختلف المحافظات بزيادة مصروفات سيارات المدارس الخاصة، نتيجة لزيادة أسعار المحروقات.

ونص الكتاب الدوري على زيادة مصروفات سيارات المدارس الخاصة، التي تتراوح مصروفاتها من ألف إلى أقل من ٢٠٠٠ جنيه بنسبة ٤٥٪، وزيادة السيارات، التي تتراوح مصروفاتها من ٢٠٠٠ لأقل من 3 آلاف جنيه بنسبة 40 %، وزيادة السيارات، التي تتراوح مصروفاتها من 3 آلاف إلى أقل من 4 آلاف جنيه بنسبة ٣٥ %، والسيارات، التي تتراوح مصروفاتها من 4 آلاف لأقل من 6 آلاف جنيه بنسبة ٣٠ %، والسيارات، التي تتراوح مصروفاتها من 6 آلاف جنيه لأكثر من ذلك بنسبة زيادة 25 %.

وأكدت الوزارة أن الاشتراك في خدمة «الباصات» بالمدارس الخاصة والدولية اختياريًا وليس إجباريًا، ولن يتم الجمع بين هذه الزيادة والزيادة الناتجة عن إعادة التقييم.

من جانبه، قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن «الهدف من تحديد نسب الزيادة هو الحفاظ على حقوق ولى الأمر المالية وعدم تحديد نسبة الزيادة وفقا للمدرسة».

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى