تقارير و تحقيقاتسلايد

التفاصيل الكاملة لاختلاس موظفة بمكتب بريد العصلوجى على 7 ملايين جنيه

التفاصيل الكاملة حول إختلاس موظفة ببريد العصلوجى على 7 ملايين جنيه من أموال الموديعين‏
تقرير | محمد على
فى حادثة لم تكن الآولى من نوعها بل تكررت العديد من المرات فى السنوات الآخيرة وهى إختلاس مكاتب البريد من قبل الموظفين الذين يعملون بها حدث هذا فى مكتب بريد العصلوجى حيث إختلست إحدى الموظفات مبلغ 7 مليون جنيه من أموال الموديعين.
كيف تمت سرقة الموديعين وكيف إنكشف سرها؟ 
يقول «محمد» مزارع «تم الآستيلاء على مليون جنيه من أمواله»  أن كل الآهالى كانوا يثقون بها حتى إنهم كانوا يذهبون إلى بيتها ليلاً للسحب أو الآيداع  ويقول كنت عندما أحتاج إلى مبلغ معين أذهب إليها وأطلب منها سحب هذا المبلغ فكانت تعطينى المبلغ من مالها الخاص دون أى إيصالات او أوراق تثبت ذلك.
ويقول  «سيد» مدرس أن هناك العديد من الآهالى كانوا يتركون دفاترهم التوفيرية مع تلك الموظفة ولا يعلمون عنها شئ فكانوا يتعاملوا مع تلك الموظفة وكأنها هى مكتب البريد ويحكى  أن هناك شخص أراد أن يسحب من رصيده 1000 جنيه فأعطته من جيبها وقالت له نصاً «خذ الألف جنيه وانا هبقى أخصمهم من حسابك».
و أضاف أن كل من ترك معاها الدفتر فقد قامت بحرق جميع الدفاتر التى كانت معاها فى شارع ضيق بجوار منزلها.
بعد أكثر من 8 سنوات من إختلاس المواطنين كيف إنكشف سرها .
فى الليلة التى قبل  اليوم الذى إنكشف فيه سر تلك الموظفة كانت «م» ذاهبة إلى مكتب البريد بالعصلوجى لسحب مبلغ 100 ألف جنيه من أصل 107 ألف جنيه فقام موظفين البريد بالمماطله ولم يسحبوا لها الملغ في النهاية ذهبت إلى مكتب البريد بالمحافظة فصدمها الموظف بالخبر أن رصيدها 7000 جنيه فقط فذهبت إلى مكتب البريد وتشاجرت معهم ومن هنا تجمهر الآهالى مطالبين بحقوقهم .
تشكيل لجنة جرد 
تم تشكيل لجنة لتحديد المبالغ التى تم سرقتها التى بلغت أكثر من 7 مليون جنيه ومازال الجرد مستمر وتم تكليف فريق بحث جنائى لتحديد مكان المتهمة وتحفظت الأجهزة لأمنية على كل من «م» ولا«م» نجلى المتهمة و« س ه» 57 سنة شقيق المتهمة ويعمل مفتش بمكتب بريد الزقازيق.
ضبط وإحضار المتهمة  
وقد  نجحت الأجهزة الأمنية بمحافظة الشرقية بالتعاون مع ضباط مباحث بريد الشرقية وشرق الدلتا فى ضبط  موظفة بريد العصلوجى بتهمة التلاعاب فى حسابات المعاشات الخاصة بعملاء المكتب، كان اللواء «هشام خطاب» مدير المباحث الجنائية بالشرقية قد تلقى إخطارا من العقيد« عبد الله محمود فليفل» مأمور مركز الزقازيق يفيد بتجمهر العشرات من الأهالي أمام مكتب بريد العصلوجى بدائرة المركز بعد علمهم بقيام إحدى الموظفات بتزوير دفاتر التوفير والاستيلاء على أموال الإيداعات وتوظيفها لحسابها الخاص على الفور انتقلت قوة من ضباط مباحث مركز شرطة الزقازيق برئاسة الرائد «اشرف ضيف» رئيس مباحث المركز ومعاونية النقيب مصطفى بلبيغ  والنقيب إسلام الدالى معاون مباحث المركز وبالفحص تبين قيام «س ه ح ى» 50 سنة موظفة بمكتب البريد فى العصلوجى بالاستيلاء على أموال الإيداعات الخاصة بهم والتى بلغت أكثر من 7 ملايين جنيه  .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى