تقارير و تحقيقاتسلايد

التفاصيل الكاملة لمقتل سيدة حامل ببلبيس

 

%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%81%d8%a7%d8%b5%d9%8a%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%a7%d9%85%d9%84%d8%a9-%d9%84%d9%85%d9%82%d8%aa%d9%84-%d8%b3%d9%8a%d8%af%d8%a9-%d8%ad%d8%a7%d9%85%d9%84-%d8%a8%d8%a8%d9%84%d8%a8

تقرير | أحمد الدويري

البداية

البداية في يوم الإثنين الماضي شهد مركز بلبيس وتحديداً قرية الجوسق جريمة بشعة، عندما عثر الأهالي على جثة ربة منزل مقتولة داخل عرفة نومها وهي في الأشهر الأولى من الحمل.

تحرك رجال الشرطة

قام أهالي القرية بإبلاغ مركز شرطة بلبيس،حيث تلقى مدير أمن الشرقية اللواء «رضا طبلية» إخطاراً يفيد بالعثور على « أ،م» ٢٣سنة ربة منزل وفي الأشهر الأولى من الحمل، مقتولة في غرفة نومها في قرية الجوسق مركز بلبيس، وعلى الفور انتقل فريق البحث الجنائي لموقع الحادث لكشف ملابساته، برئاسة العقيد «محمود جمال» رئيس البحث الجنائي فرع الجنوب، وبقيادة الرائد «أحمد متولى» رئيس مباحث مركز شرطة بلبيس، وقد تبين إصابة المجني عليها بجرح قطعي بالجسم، وقد تم إخطار النيابة العامة التي قررت تشريح الجثة للوقوف على سبب الوفاة.

نتائج التحريات

بعد أن ذهب فريق البحث الجنائي إلى مكان الحادث لكشف الملابسات، تمكن الفريق من كشف غموض العثور على ربة المنزل المقتولة داخل منزلها، وقد تبين من التحريات التي قادها الرائد «أحمد متولى» رئيس مباحث مركز شرطة بلبيس ومعاوني مباحث المركز أن المتهم بارتكاب الواقعة هو زوجها « م،ص،ص» ٢٣سنة عامل ومقيم قرية الجوسق مركز بلبيس.

 

 سبب قيام المتهم بارتكاب الجريمة

وقد أفادت التحريات أن الزوج مدمن للمخدرات منذ فترة طويلة، وأنه قبل الحادثة بيوم نشبت بينه وبين زوجته مشادات كلامية ومشاجرات على المال لحاجته للإنفاق على ملذاته، فتعدى على إثرها على زوجته بسكين مما أودى بحياتها على الفور فيما أشارت أيضاً إلى قيام الزوج بسرقة المصوغات الذهبية الخاصة بالمجني عليها ولاذ بالفرار.

ضبط المتهم

بعد تكثيف الجهود من قبل رجال مباحث مركز بلبيس واستمرار التحريات والبحث لفترة استغرقت أكثر من ٢٤ ساعة، تمكن ضباط مباحث المركز من ضبط المتهم ، حيث تبين أن الجاني ويدعى «م.ص.م» قد هرب إلى مدينة الأسكندرية للاختباء فيها لدى أحد معارفه، وبعد الاشتباه فيه تم ضبطه، وأثناء اتصال ضباط مديرية أمن الإسكندرية بشقيق الجاني لسؤاله عنه، تلقى المكالمة الرائد «أحمد متولى» رئيس مباحث بلبيس.

وقد تم التنسيق فيما بينهما واستلام القاتل والتحفظ عليه بمركز شرطة بلبيس، والذي اعترف أثناء التحقيق معه لقيامه بقتل زوجته الحامل بعد نشوب مشاجرات ومشادات بينهما.

تكرار  مثل هذه الواقعة بالشرقية 

وهذه الواقعة ليس هى الأولى بالشرقية هذا العام، ولكن في الثامن من مايو الماضي وفي مركز بلبيس أيضاً انهال صاحب محل على زوجته الشابة بالضرب حتى فارقت الحياة، ثم ألقى جثتها فى بيارة صرف صحى، فى محاولة منه لإخفاء جريمته، ولكن أجهزة الأمن ألقت القبض عليه، وفي العشرين من يونيو العام الحالي شهدت مدينة الزقازيق يوم العشرين من يونيو العام الحالي  جريمة قتل بدافع الشرف، حيث أقدم زوج في نهاية العقد الرابع من العمر على التخلص من زوجته بخنقها بسبب خيانتها له على فراش الزوجية، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى العام تحت تصرف النيابة العامة، وتم تحرير المحضر اللازم بالجريمة.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى