أخبار الشرقية

التلوث البيئي والغذاء والري والغاز الحيوي في دورات تثقيفية بالشرقية

926f62a429ea5bb8c2fcbed1caafaf0a lm

نظَّمت كلية الزراعة بجامعة الزقازيق عددًا من القوافل الإرشادية والندوات الثقافية والدورات التدريبية، التي توجهت إلى مراكز ومدن محافظة الشرقية، ضمن فاعليات مهرجان البيئة الحادي عشر.
وصرح الدكتور باسم عاشور، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بأن هذه الأنشطة والفعاليات تأتي طبقا للاحتياجات الفعلية لكل مركز ومدينة من مراكز المحافظة، حيث تم إعداد 4 قوافل إرشادية، ناقشت “إنتاج الغاز الحيوي” البوتوجاز والتلوث البيئي والغذائي ومجال حفظ الغذاء والري السطحي المطور وترشيد استهلاك المياه وتشخيص واستصلاح الأراضي، وذلك بمراكز أبو كبير ومنيا القمح والصالحية وأبو حماد.
وأشار الدكتور عاشور إلى أنه تمَّ تنظيم 4 ندوات متخصصة تناولت “جودة وسلامة مياه الشرب” و”الاستخدام التطبيقي لعناصر المكافحة الحيوية” و”زراعة وإنتاج المحاصيل الحقلية” و”نظم المعلومات الجغرافية في مجال الزراعي”، وذلك بمراكز منيا القمح وأبو كبير وبلبيس والحسينية.
وأضاف أنه تمَّ تنظيم دورتين تدريبيتين، الأولي عن “تربية ماشية اللبن والإنتاج الحيواني” واتجهت إلى مركز الإبراهيمية، بينما خصصت الثانية “للمتعاملين مع المبيدات” في مركز ههيا.

عن بوابة الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى