أخبار العالم

التموين تزف بشرى بشأن موعد صرف السلع للمواليد الجدد

 

التموين تزف بشرى بشأن موعد صرف السلع للمواليد الجدد
بطاقات التموين

 

كتبت | هدير هشام

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور «علي المصيلحي» عن البدء في إدارج المرحلة الأولى من المواليد الجدد على للبطاقات التموين.

وذلك للمتقدمين بطلبات الإضافة خلال الفترة التي تراوحت منذ الأول من أغسطس وحتى السابع من نوفمبر الماضي، واستوفوا الشروط منتصف يونيو المقبل.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية بأنه سيتم البدء في صرف حصصهم التموينية اعتبارًا منذ الأول من يوليو المقبل، وإليك كل ما تريد معرفته لإضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية:

بدأت الوزارة في تلقي طلبات إضافة المواليد الجدد منذ الأول من أغسطس 2018، وقد اقتصرت الإضافة على مواليد الفترة، منذ الأول من يونيو 2006 حتى 21 ديسمبر 2015.

إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية

ومن جانبه حدد وزير التموين والتجارة الداخلية عدد إضافة المواليد ويصل إلى 3  كحد أقصى على البطاقة التموينية الواحدة، كما حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية عدة فئات مستحقة للإضافة، وهم المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعي والسادات ومبارك وتكافل وكرامة بالإضفة إلى الأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة.

وضمت الفئات المستحقة للتموين أيضًا القصر الذين ليس لديهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين والعمالة الموسمية المؤقتة والعاملون بالزراعة والباعة الجائلون، بالإضافة إلى عمال التراحيل والسائقون، والمهنيون، والحرفيون من ذوي الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة، بدخل شهري بحد أقصى 2000 جنيه شهريًا.

كم ضمت الفئات المستحقة أيضًا المتعطلون ومن في حكمهم والحاصلون على مؤهلات دراسية ولا يزالون بدون عمل بموجب بحث اجتماعي.

بالإضافة إلى أرباب معاشات العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال أو القطاع الخاص، بدخل شهري بحد أقصى 2000 جنيه شهريًا، والعاملون بالحكومة وقطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص المؤمن عليه بدخل شهري بحد أقصى 2500 جنيه شهريًا.

وأشارت وزارة التجارة الداخلية بأن  مهلة إضافة المواليد في الـ 7 من نوفمبر 2018 وتم تلقي ما يقرب من 7 ملايين طلب خلال 3 أشهر،كما بدأت وزارتي التموين والإنتاج الحربي في فحص الطلبات المقدمة استعدادًا لقبول من استوفوا الاشتراطات.

وقد أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية أول أمس البدء في إدارج المرحلة الأولى من إضافة المواليد منتصف يونيو المقبل، لافتًا إلى أنه من المقرر أن يبدأ تفعيل الإضافة والبدء في صرف الحصص التموينية للمضافين أول يوليو 2019.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى