أخبار العالم

التموين: توزيع 1000 سيارة لنقل السلع الغذائية على الشباب لتوفير فرص العمل

 

asaAweqeqwrffs

 

قال وائل عباس، مساعد وزير التموين، إن الوزارة تسعى لتوفير فرص العمل من خلال مبادرة السيارات المتنقلة لتوزيع السلع الغذائية، موضحًا أن المبادرة تستهدف الأعمار السنية بين 20 و 50 عامًا.

وأضاف في لقاء مع فضائية «mbc مصر»، اليوم الأربعاء، أن الوزارة ستوزع 1000 سيارة متنقلة للمرور على عدة مناطق بالدولة تطلق عليها الوزارة «المناطق الساخنة»، بهدف تطبيق سياسة النفاذ للأسواق، وتوفير السلع للفئات الأقل دخلًا بأسعار مناسبة.

وأوضح أن البنك الأهلي وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، يعاونان الوزارة في تنفيذ المبادرة وفق معايير محددة، موضحًا أن أصحاب السيارات سيحصلون على السلع الغذائية من الشركة القابضة للصناعات الغذائية بأسعار تنافسية، وبيعها في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية والدخول المنخفضة.

وأشار إلى مشروع تنقية البطاقات التموينية، قائلًا إن الوزارة أعادت نحو 400 ألف شخص ممن صححوا بياناتهم خلال الفترة الماضية إلى بطاقاتهم، مضيفًا أنه سيتم إطلاق مشروع تنقية جديد بناء على دخل المواطنين، في وقت قريب.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى