صحة

التوصل لحقنة جديدة تحت الجلد لعلاج السكر تؤخذ مرة أسبوعيا

%D8%AD%D9%82%D9%86

كشف الدكتور صلاح الغزالى حرب أستاذ السكر والباطنة بطب قصر العينى، ورئيس اللجنة القومية للسكر أنه سيتم طرح حقن جديدة تؤخذ تحت الجلد أسبوعيا، لعلاج مرض السكر من النوع الثانى ولأول مرة يتم التوصل لهذا العقار الذى يؤخذ مرة واحدة فى الأسبوع.

وقال الدكتور صلاح الغزالى حرب، فى تصريح خاص على هامش مؤتمر الملتقى العربى للسكر المنعقد حاليا بالقاهرة، إن الدواء الجديد سيتم طرحه فى شهر فبراير المقبل.

وأوضح أن الاسم العلمى اسمه «ديولاجلوتيد» ويتميز بأنه يختلف عن الأنسولين ، وهو هرمون آخر يعمل من خلال 3 نقاط ، يساعد على إفراز الإنسولين، ويقلل إفراز هرمون الجلوكاجون الذى يعمل على زيادة سكر الدم، ويقلل من حركة المعدة لتقليل امتصاص السكر، مما يؤدى إلى ضبط السكر فى الدم ويعمل على خفض الوزن ولا يسبب انخفاضا شديدا فى نسبة السكر .

وأشار إلى أن هذا العقار الجديد أخذ موافقة هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية «FDA» وتم طرحه فى الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا، وسيتم طرحه فى مصر فبراير المقبل، مما يمثل قفزة فى علاج مرض السكر من النوع الثانى بدلا من الأقراص، موضحا أنه يعتبر بديلا للإنسولين فى المرضى الذين يتناولون عقار الإنسولين من النوع الثانى.

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى